السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة.. الجبلاية تقيم الأسبوع الـ34 على 12 يومـًا

فضيحة.. الجبلاية تقيم الأسبوع الـ34 على 12 يومـًا
فضيحة.. الجبلاية تقيم الأسبوع الـ34 على 12 يومـًا




كتب – ياسر صادق


 فى فضيحة جديدة للجنة المسابقات باتحاد الكرة يقام الأسبوع الـ 34 و الأخير من مسابقة الدورى العام على مدار 12 يومًا حيث بدأ الأربعاء الماضى 5 يوليو بمباريات الشرقية مع مصر المقاصة واسوان امام وادى دجلة وطنطا فى مواجهة الداخلية و اقيم فى اليوم التالى – الخميس - لقاء بتروجيت مع المقاولون العرب. والغريب ان لجنة المسابقات اقامت فى نفس اليوم مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 33 بين الزمالك والاتحاد السكندرى وكان من الممكن اقامة مباريات الأربعاء الثلاث بعد لقاء الزمالك والاتحاد لاسيما أنه لا يوجد ناد من الأندية الستة المشاركين فى لقاءات لديه أى ارتباطات اخرى .
 ثم عادت للأسبوع ال 34 من جديد أمس الأول – الجمعة – بلقاء طلائع الجيش مع انبى وتستكمل غدًا – الأثنين – بمباراتين بين الأتحاد السكندرى والإسماعيلى ثم الأنتاج الحربى مع المصرى.. وفى يوم 13 يوليو يقام لقاء النصر للتعدين و سموحة وأخيرًا مباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم 17 من الشهر ذاته.
وبذلك يقام الأسبوع الأخير من المسابقة فى 6 أيام .
 من ناحية اخرى « وبخ « عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة و المشرف على لجنة الحكام الحكم الدولى محمد الحنفى و الذى كان حكما للفيديو فى مباراة الداخلية و طنطا بالأسبوع الـ 34 بين شوطى اللقاء بسبب عدم ارتدائه للزى التحكيمى فى الشوط الأول الأمر الذى جعل الحنفى يرتدى الزى التحكيمى بالشوط الثانى .
وفى لقاء الزمالك و الأتحاد السكندرى «وبخ» عضو باللجنة الحكم المساعد محمود رضا بسبب الهدف الأول الذى احرزه الزمالك لكون اللعبة من تسلل واضح و كشف مصدر أن رضا كان يتدرب على لعبة التسلل فى عام 2013 من خلال أعمدة النور! وبعض من اقربائه .. وقال له أنه من الوارد ألا يدخل القائمة الدولية خاصة ان أيمن دجيش الحكم الدولى المساعد يبلغ من العمر 47 عامًا الا انه فى حالة نجاح الأخير فى الكشف الطبى واختبار اللياقة البدنية « الكوبر» سيكون هو الأقرب للأستمرار فى القائمة الدولية .
 وفى سياق اخر كشفت تقنية الفيديو التى تم تطبيقها فى الأسبوع الأخير من الدورى عن عدم قيام لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح بعدم الشرح الوافى أو تجربتها فى عدد من المباريات الودية، حيث أوضح عبد الفتاح لحكامه بان التقنية يتم استخدامها أربع مرات فى المباراة مما جعل الحكم محمد فاروق خلال مباراة الداخلية و طنطا يلجأ الى حكم الفيديو محمد الحنفى فى لعبة انذار .
 فى حين أن الاتحاد الدولى يقصد بـ 4 حالات هو أن تكون فى حالة الجدل على هدف أو طرد أو ضربة جزاء أو تسلل حتى لو تكررت كل حالة من السالف ذكرها اكثر من مرة فى المباراة .
 و اشار مصدر خاص الى أن تطبيق تقنية الفيديو تبطل بطولة الدورى لأن لائحة المسابقات التى تم ارسالها فى بداية الموسم لم تضمن تطبيق تقنية الفيديو فى مباريات الدورى و أنه يجب انتهاء المسابقة بالشروط التى بدأت بها ومن ثم لا يجوز تطبيق الفيديو فى نهاية الموسم .