الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يضبط مسئولى صفحات «داهية العرب» و«أبودجانة» و«أبوحفص المصرى» الإرهابية

الأمن يضبط مسئولى صفحات «داهية العرب» و«أبودجانة» و«أبوحفص المصرى» الإرهابية
الأمن يضبط مسئولى صفحات «داهية العرب» و«أبودجانة» و«أبوحفص المصرى» الإرهابية




كتب ـ محمد هاشم


ألقت أجهزة الأمن القبض على أخطر مسئولى الصفحات  الإرهابية التى تحرض ضد مؤسسات الدولة وتستهدف رجال الشرطة وركائز الدولة المصرية وتبث الفتن والوقيعة بين أبناء الشعب وتستقطب الشباب للفكر الإرهابى والتكفيرى وتحرض على القيام بأعمال تخريبية عبر تلك الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».
وكشفت مصادر أمنية لـ«روزاليوسف» عن أن قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع إدارة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية ألقوا القبض على مسئولى أخطر الصفحات الإرهابية ومن أشهرها    صفحة «أبوحفص المصرى» والتى تستهدف رجال الأمن وتدعو إلى استهداف مؤسسات الدولة وكذلك صفحة «داهية العرب» والتى تنشر وتشير أعمالاً إرهابية وتدعو إلى تكدير الأمن العام وصفحة «أبودجانة» وهذه الصفحة تنشر الأعمال الإرهابية والتخريبية وصفحة «دعوة للتعرف على المسلمين الجدد» والتى تنشر الفكر المتطرف والفكر الإرهابى الذى يعادى الدولة وتعتنق هذه الصفحات الفكر التكفيرى والفكر الإرهابى وذات تأثير على شباب القاهرة والجيزة ومحافظات أخرى.
وكشف المصدر عن أن أجهزة الأمن ألقت القبض على هؤلاء الإرهابيين القائمين على تلك الصفحات والذين يبثون الإرهاب الالكترونى ويستهدفون استقطاب الشباب ونشر الفكر المتطرف والتحريض ضد الدولة ومؤسسساتها.
وأشار المصدر إلى أن الإرهابيين  أسسوا 121 صفحة وأشرفوا على إدارة 345 صفحة إرهابية أخرى ليبلغ عدد تلك الصفحات الإرهابية التى  تم إيقافها  466 صفحة إرهابية.   
وأكد المصدر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 99 إرهابيًا متورطين فى إدارة تلك الصفحات ونشر الفكر التكفيرى والإرهابى.
وأشار المصدر إلى أن جميع الإرهابيين  تم إلقاء القبض عليهم خلال الـ7 شهور الماضية على فترات متعاقبة وتجرى الجهات المختصة تحقيقات مع العناصر الإرهابية.
وأكد المصدر أن أجهزة الأمن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بمؤسسات الدولة مشيرا إلى أن أجهزة الأمن لديها القدرة الكاملة على حماية الدولة وشعبها ومؤسساتها.