الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإرهابى ماجد عبد ربه مسئول رصد التمركزات الأمنية ومرتكب جريمة المحور

الإرهابى ماجد عبد ربه مسئول رصد التمركزات الأمنية ومرتكب جريمة المحور
الإرهابى ماجد عبد ربه مسئول رصد التمركزات الأمنية ومرتكب جريمة المحور




كتب- سيد دويدار


بعد معلومات دقيقة بأماكن تواجدهما، تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمنى الوطنى من تصفية ٢من عناصر حركة «حسم» الإرهابية بدائرة قسم ثانى أكتوبر فى منتصف ليل أمس الأول بعد تبادل لإطلاق النيران ومحاولتهم الهرب ضمن مأمورية «القصاص».
كانت المعلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطنى بتنقل واختباء الإرهابى ماجد عبدربه من مزرعة مانجو الى شقة سكنية بدائرة قسم ثانى أكتوبر وأنه من كوادر حركة «حسم» الإرهابية والمسئول عن تلقى ونقل المعلومات من قيادات الجماعة الإرهابية إلى الحركة.. كما أنه مسئول عن مجموعة تتكون  من ٤ إلى ٦ أشخاص، ودائم التردد بدراجة بخارية وسيارة نصف نقل.
وكشفت المعلومات كذلك أنه وإرهابى آخر أطلقا النيران على التمركز الأمنى بمحور ٢٦ يوليو منذ أيام والذى استشهد فيه ضابط واصيب ٤ آخرون.. كما تبين لضباط الأمن الوطنى بالجيزة أن الإرهابى ماجد عبدربه أصل إقامته الفيوم كان يرصد التمركزات الأمنية فى نطاق الجيزة ويقوم بتصويرها من هاتفه المحمول  وأنه فى طريقه إلى القيام بعمل إرهابى ضد أكمنة شرطية.
على الفور تم التعامل مع المعلومة واستئذان النيابة وتحركت قوة من قطاع الأمن المركزى والأمن العام والعقيد رچدى همام مفتش مباحث ثانى أكتوبر والرائد مصطفى الشربينى رئيس المباحث  وتم نصب عدة أكمنة وطوق أمنى بخط السير  الذى يترددان عليه، وعند الاقتراب منه شعر بوجود القوات وحاول الهرب بالدراجة البخارية ومعه إرهابى آخر وأطلق النيران من بندقية آلية بمساعدة الإرهابى الذى كان يستقل الدراجة البخارية معه مما دعا القوات لتبادل إطلاق النيران وقاموا بتصفيتهما وعثر بحوزته على بندقية آلية و١٨ طلقة وكذلك عثر مع الإرهابى الآخر  على فهيم الفار المطلوب فى القضية 420 حصر أمن دولة لسنة 2017 بتهمة الانضمام لحراك مسلح وجماعة إرهابية، على بندقية أف إن بلچيكية الصنع .. بعدها صعدت القوات إلى مكان اختباء وتردد الإرهابيين وعثر على بعض الأوراق وتم نقل جثتيهما وتحرير محضر وقرر اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.. كما أمرت نيابة أول أكتوبر، بانتداب الطب الشرعى لتشريح  وإعداد تقرير مفصل بالاصابات الموجودة بجسدهما.. وكشفت المناظرة التى أجرتها النيابة لجثث المتهمين أن الأول يدعى « ماجد زايد عبد ربه علي» ، فى العقد الثالث من العمر، طالب، مقيم عزبة الشوبك سنورس الفيوم، مصاب بـ3 طلقات بالرأس والصدر والذراع اليسرى، قائد الدراجة النارية، وشخص آخر مجهول الهوية فى العقد الرابع من العمر، مصاب بطلقتين بالرأس والكتف اليمنى.