الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

Vodafone إرهابية

Vodafone إرهابية
Vodafone إرهابية




كتب ـ هانى الروبى


فى الوقت الذى يفرض فيه دول مجلس التعاون الخليجى ومصر حصارا اقتصاديا وسياسيا على دولة قطر.
وقعت شركة فودافون العالمية فى سقطة هى الأولى من نوعها برضوخها لأوامر وتعليمات الشيخة موزة، والدة تميم بن حمد آل ثانى، أمير قطر، ووافقت على تغيير اسم شبكتها فى قطر، من فودافون إلى «تميم المجد»، مما يعنى دخول شركة فودافون العالمية فى تحد كبير لجميع قرارات الدول الصامتة فى حربها ضد الإرهاب وتحدت الشركة بهذه السقطة الدول التى تضررت من تمويل قطر ونظامها للإرهاب وعناصره.
جاء قرار الشركة بتغيير اسمها فى قطر بعدما أكدت الدول المكافحة للإرهاب وهى «مصر والبحرين والسعودية والإمارات» بمؤتمرها الذى انعقد بالقاهرة الأسبوع الماضي، على أنه لا تعاون أو تفاوض مع الإرهاب.
وقد وافقت فودافون العالمية على إرسال شركة فودافون قطر لعملائها، رسالة تقول فيها: «عميلنا العزيز، لقد تم تغيير اسم الشبكة إلى «تميم المجد»، برجاء التوجه لأقرب فرع لتغيير الشريحة والحصول على واحدة أخرى بالاسم الجديد».
وقد أجبر المصريون شركة «فودافون قطر» على إغلاق صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بعد 6دقائق فقط من تغيير اسم الشبكة من «فودافون قطر» إلى «تميم المجد».
وكانت الشركة قالت فى منشورها، إن «لا فخر أكبر من أن تحمل شبكتنا اسم صاحب سمو الأمير تميم بن حمد آل ثانى».
من ناحيته أكد المهندس هانى محمود رئيس مجلس ادارة فودافون مصر ان فودافون العالمية لا تملك سوى 23  فى المائة فقط من فودافون قطر، مبينا ان غالبية الأسهم للقطريين خاصة شركة قطر فونديشن المملوكة للشيخة موزة .
مؤكدا أنه لم يحدث أى تغيير لاسم الشركة، وما حدث أن القطريين هم الذين قد قرروا تغيير اسم كل الشبكات التى تعمل بقطر إلى اسم تميم المجد.. وأوضح محمود أن ما حدث ليس له أى علاقة بفودافون العالمية لأن صاحب القرار فى مثل هذه الأمور الأغلبية هم المساهمين بفودافون قطر مشيرا إلى أن القطريين مستأجرون أسم فودافون العالمية ويدفعون سنويا حق استغلال الاسم مؤكدا أن نسبة فودافون العالمية وهى 23٪ ليست نسبة حاكمة لاتخاذ أى قرار.  
وقال: إن الشريك الأساسى لفودافون العالمية بقطر منذ 11 عامًا هى شركة قطر فونديشن التى ترأسها الشيخة موزة مما يعنى ان فودافون العالمية لاتمتلك اتخاذ أى قرار بفودافون قطر.