الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عفت نصار نجم الزمالك السابق: الكرة فى مصر فهلوة

عفت نصار نجم الزمالك السابق: الكرة فى مصر فهلوة
عفت نصار نجم الزمالك السابق: الكرة فى مصر فهلوة




حوار- أحمد ربيع

عفت نصار أحد أبرز نجوم وهدافى نادى الزمالك السابقين.. حقق العديد من البطولات والألقاب مع القلعة البيضاء.. أصبح مثيرًا للجدل خلال الفترة الأخيرة بسبب صراحته المعهودة والتى تسببت له فى العديد من المشاكل والأزمات خلال مشواره التدريبى.. لذا كان لنا معه هذا الحوار:
■ فى البداية.. من وجهة نظرك ما هى أسباب خسارة الزمالك للدورى هذا الموسم؟
- الزمالك هو من ضيع الدورى بسبب صراعات اللاعبين وعدم الاستقرار الإدارى والفنى جميع هذه الأسباب أدت لنتيجة طبيعية وهى موسم كارثى على جميع الأصعدة.. ومن وجهة نظرى هذا الموسم هو موسم للنسيان بالنسبة للزمالك.
■ هل تتويج الأهلى هذا العام بالدورى مستحق؟
- بالطبع الأهلى أكثر الأندية استقرارا على المستوى الفنى ويقوده مدرب رائع حسام البدرى. ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع ولم يتعرضوا لهزيمة واحدة منذ بداية الموسم.. كمان  الأهلى لديه ميزة كبيرة وهى أنه لا يخرج مشاكله للاعلام عكس نادى الزمالك.
■ أين كابتن عفت نصار الفترة الحالية من نادى الزمالك؟
- الآن أنا خارج نادى الزمالك وهو أمر يحزننى بالطبع ولكن كنت أعمل مسئولاً عن القيادة الفنية لفريق الناشئين مواليد 2000 لكن كانت هناك خلافات شخصية مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وكانت هناك مجاملات كثيرة أرفض ذكرها حفاظا على نادى الزمالك فقط.
■ ما هى تفاصيل الأزمة؟
- الأزمة كانت فى أن مجلس الإدارة كان يصر على قيد بعض اللاعبين للحصول على درجات التفوق الرياضى بالثانوية العامة وهو ما رفضته ولم أقبله وهو ضد مبادئى وفضلت الاستقالة عن الخضوع لهذا الأمر.
■ هل فعلا ستخوض مجال العمل الإعلامى؟
- بالفعل تلقيت الكثير من عروض تقديم برنامج رياضى خاص بى بإحدى القنوات الخاصة بجانب عروض التحليل فى أكبر القنوات الرياضية فى مصر.. لكنى أعشق مهنة التدريب فلا أجد نفسى خارج المستطيل الأخضر ولكن أرحب بالظهور كضيف بالبرامج.
■ هل توجد عروض لتدريب أحد فرق الممتاز الفترة الماضية؟
- معظم العروض مجرد كلام ولا يوجد شىء مؤكد فأنا احترم الجميع ولكنها مفاوضات لم ترتق للمرحلة الرسمية.
■ ما رأيك بأزمة الزمالك الأخيرة وإقالة إيناسيو ورجوعه مرة أخرى؟
- طريقة غير احترافية بالمرة وأرفضها فكيف لمدرب أن يتلقى استقالته بالهاتف وهو ما أثار حالة من الجدل والبلبلة فى الفريق واعتقد أنه لن يستطيع السيطرة على الفريق مرة أخرى.
■ ما تقييمك لأداء اتحاد الكرة؟
- اتحاد الكرة فى مصر تحكمه الأهواء الشخصية ويدار بـ«الفهلوة» وأنا حزين على أسماء كبيرة ولها تاريخ واختلط اسمها بهذا الاتحاد ولكن أنا على علاقة جيدة بحازم إمام وهانى أبوريدة وجميعهم أصدقائى ولكن أنا لا أدخل الصداقة فى العمل والأهواء الشخصية ولكنه اتحاد يصنف فاشلا.
■ من اللاعبين الذين لفتوا نظرك هذا الموسم؟
- هناك لاعبون جيدون لكن الدورى هذا العام فقير فنيا وأرى أن قائمة الـ30 لاعبًا هى السبب لأنها جعلت الأندية الكبيرة تقوم بحبس اللاعبين على الدكة ولكن لفت نظرى أحمد الشيخ مهاجم الأهلى المعار للمقاصة وأحمد جمعة وعمرو مرعى.