السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أربو بلاس» تطلق «ميوزيك آب» كأول منصة رقمية لتوزيع الموسيقى فى الشرق الأوسط

«أربو بلاس» تطلق «ميوزيك آب» كأول منصة رقمية لتوزيع الموسيقى فى الشرق الأوسط
«أربو بلاس» تطلق «ميوزيك آب» كأول منصة رقمية لتوزيع الموسيقى فى الشرق الأوسط




أعلنت «أربو بلاس» (ARPULUS)التابعة لشركة «إيه 15» (A15)عن إطلاق «ميوزيك آب» www.muzicup.com، البوابة الرقمية الأولى من نوعها إقليمياً لتوزيع الموسيقى عبر شبكة الإنترنت. ويأتى ذلك بمثابة خطوة تاريخية ستعيد تشكيل المشهد الموسيقى الرقمى فى المنطقة، بالاستفادة من الحضور القوى لـ «أربو بلاس» باعتبارها أكبر مجمع محتوى موسيقى على الإنترنت فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمحفظة تضم أكثر من 100 ألف إصدار من المحتوى الموسيقى المتنوع.
وقال مدحت كرم، الرئيس التنفيذى لشركة «أربو بلاس»: «يأتى إطلاق منصتنا الجديدة «ميوزيك آب» فى إطار مساعينا الرامية إلى الاستفادة من التطور اللافت الذى تشهده صناعة الموسيقى الرقمية. وتتميز منصتنا المبتكرة بمواصفات عالمية ليس لها مثيل فى الشرق الأوسط، مقدمةً بوابة مثالية للفنانين الشباب والمواهب الواعدة ممن يتطلعون إلى الوصول بموسيقاهم إلى أكبر شريحة من الجمهور، دون الحاجة إلى التعاقد مع شركات التسويق الموسيقى الكبرى».
وأضاف كرم: «تتيح منصتنا للفنانين والموسيقيين تحميل أغانيهم وعرضها مباشرة على الإنترنت عبر القنوات التى يختارونها من كبرى شركات الاتصالات والمنصات الرقمية فى العالم  مثل اورانج وفودافون واتصالات  ويوتيوب وانغامى. وتشكل هذه الخطوة بالنسبة لهم انطلاقةً قويةً لبدء حياتهم المهنية فى صناعة الموسيقى. كما تمثل لبعض الفنانين الطموحين والواعدين تذكرة ذهبية للعبور إلى عالم النجومية.
وتعتمد«أربو بلاس» على علاقاتها المتينة مع أشهر الفنانين وشراكاتها الفاعلة مع أبرز الشركات الفنية من أجل توسيع نطاق العروض المقدمة عبر منصة «ميوزيك آب». وحققت الشركة إنجازات بارزة فى هذا المجال، أبرزهاالحصول علىالحقوق الحصرية لتوزيع أحدث ألبوم للفنانة نانسى عجرم بعنوان «حاسّة بيك» رقمياً وفى جميع أنحاء العالم، حيث تم توزيع كافة أغانى الألبوم عبر قنوات مختلفة أبرزها غنيلى «تطبيق البث الموسيقى لأورانج»
ويأتى إطلاق منصة «ميوزيك آب» فى الوقت الذى تواصل فيه صناعة الموسيقى الرقمية تحقيق نمو متسارع فى المنطقة، الأمر الذى يعزى بشكل كبير إلى انتشار الإنترنت. وأردف مدحت كرم بالقولأنّ صناعة الموسيقى الرقمية فى العالم تحقق أرباحاً تتراوح بين 30 و40 مليار دولار أمريكي، منها 600 مليون دولار من نصيب سوق الشرق الأوسط.