الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أوميجا سوفت» تعلن مبادرة التحول الرقمى للخدمات الحكومية

«أوميجا سوفت» تعلن مبادرة التحول الرقمى للخدمات الحكومية
«أوميجا سوفت» تعلن مبادرة التحول الرقمى للخدمات الحكومية




لأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أحد أبرز ثمانية محاور ترتكز عليها رؤية مصر 2030 حيث يعد القطاع ثانى أسرع القطاعات نمواً بعد قطاع التشييد والبناء، ووفقا لتوجيهات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لنشر تكنولوجيا المعلومات والإسراع نحو التحول الرقمى للتيسير على المواطنين تعلن «أوميجا سوفت» للمشروعات الشركة الرائدة فى مجال البرمجيات والحلول المتكاملة للأنظمة التطبيقية بأحدث تقنيات أدوات التطوير وقواعد البيانات على المستوى العربى والإفريقى والدولى عن مبادرة التحول الرقمى لميكنة جميع الخدمات الحكومية بمختلف المحافظات.
تهدف المبادرة إلى القضاء على الفساد بالفصل التام بين الموظف والمواطن وتساهم فى تعظيم ومضاعفة إيرادات الدولة، كما سيتم تشغيل 25 ألف شاب على مستوى الجمهورية والتنفيذ سيكون خلال 18 شهرًا فقط من بداية انطلاق هذا المشروع القومي.
من جانبه أكد د.أشرف عطية رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «اوميجا سوفت» للمشروعات أن لدى الشركة حلول متكاملة للمحليات تم تنفيذها بنجاح كبير بالخارج ونتمنى التعاون مع د. هشام الشريف وزير التنمية المحلية للمساهمة فى تنفيذ رؤيته الاستراتيجية للارتقاء بالقرية والأحياء والمدن والمراكز والمحافظات المصرية، كما نسعى لرفع الكفاءة التشغيلية لجهات الدولة وشفافية التعاملات بهدف بناء جسور الثقة بين المواطن والحكومة وصولًا إلى رضاء المواطن عن تقديم الخدمات الحكومية فى وقت قياسى.
وأضاف عطية إن «أوميجا سوفت» للمشروعات نفذت نظام الموارد البشرية HR بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى (التنمية الإدارية)  بنجاح منقطع النظير وفقًا لقانون الخدمة المدنية الجديد وفى وقت قياسى وبتوجيه من  د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى ونحن على استعداد لنشر وتطبيق النظام على جميع الوزارات والمحافظات لموظفى الدولة.
 الجدير بالذكر أن «أوميجا سوفت» مثلت الشرق الأوسط وإفريقيا فى مؤتمر أوراكل العالمى للحوسبة السحابية  Cloud والخاص بالشركات التى تقدم حلول وأنظمة وخدمات على الحوسبة السحابية لمنصات أوراكل الذى أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور مارك هيرد الرئيس التنفيذى لاوراكل و دان ميلر نائب أول رئيس اوراكل العالمية.
وبذلك تكون «أوميجا سوفت» للمشروعات هى أولى الشركات المصرية والعربية والإفريقية التى قدمت حلولها التطبيقية وقامت بتشغيلها على الحوسبة السحابية بتكنولوجيا وقواعد بيانات ومنصات أوراكل بفضل ما تمتلكه من إمكانيات وخبرات كبيرة فى هذا المجال، بالإضافة إلى ريادتها فى تنفيذ تطبيقات وحلول الحكومة الذكية فى العديد من الدول العربية.