السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مركز سعودى: أسامة بن لادن لم يطمئن سوى للجزيرة

مركز سعودى: أسامة بن لادن لم يطمئن سوى للجزيرة
مركز سعودى: أسامة بن لادن لم يطمئن سوى للجزيرة




الرياض - وكالات الأنباء

كشف مركز «الحرب الفكرية»، التابع لوزارة الدفاع فى السعودية، والمختص بمواجهة جذور التطرف والإرهاب عن أن «زعيم تنظيم القاعدة (السابق) أسامة بن لادن، لم يطمئن فى مقابلاته وترويج تصريحاته وتهديداته، إلا لقناة الجزيرة القطرية».
وأوضح المركز فى سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر، أن «القناة القطرية كانت تدفع عبر مراسليها، ومنهم من أُدين بأحكام قضائية بالتورط فى دعم الإرهاب، مقابلاً مادياً لمواصلة تعزيز تلك الثقة التى يتعاطى بها زعيم القاعدة تجاهها»، مؤكداً أن «ابن لادن واصل مناهضته لمنهج وفكر دولته الوطنية، فمهَّد لأعمال إرهابية، حتى سُحبت منه الجنسية وهو خارج المملكة عام 1994 قبل تأسيسه للقاعدة».
وأشار إلى أنه «كان من مهمات ابن لادن المعلنة ما عبر عنه بتجلية فُسطاطَى الإيمان والكفر، وشمل بوصف الكفر كل من خالف منهجه وناهضه، حاكمًا عليه بالردة».
وحسب المركز، كانت رهانات ابن لادن تتركز على زعزعة ثقة الغرب بكل ما يمت للإسلام بصلة، فكانت فكرة أحداث 11 سبتمبر، بعدها توجَّس تنظيم القاعدة من الجميع.
فى سياق متصل استبعدت قناة «الجزيرة» القطرية، كلمة «العربي» من مسمى الخليج العربى، خلال عرض انفوجراف عن المنطقة.
وتأتى الخطوة وسط تقارب النظام القطرى مع النظام الملالى الإيرانى، الذى طالما حاول أن ينزع كلمة «العربى» عن منطقة الخليج، تحقيقاً لأهدافه التوسعية والتخريبية فى المنطقة.
وعبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن استنكارهم لتصرف القناة، مؤكدين أن ذلك يكشف توجهات القناة الفاضحة لدعم إيران وجميع التنظيمات المتطرفة فى المنطقة.
وكانت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب قد طالبت قطر بإغلاق القناة والقنوات التابعة لها، ضمن سلسلة من المطالب تجاهلتها الدوحة.