الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» لـ«أبومازن»: القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر

«السيسى» لـ«أبومازن»: القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر
«السيسى» لـ«أبومازن»: القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر




كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الرئيس الفلسطينى محمود عباس بقصر الاتحادية.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس الفلسطينى استهل اللقاء بتأكيد حرصه المستمر على لقاء الرئيس والتشاور مع مصر خاصة فى ظل دورها المحورى والتاريخى فى المنطقة وفى الدفاع عن الحقوق الفلسطينية. وأعرب الرئيس محمود عباس عن خالص تعازيه فى ضحايا الهجوم الإرهابى الأخير فى سيناء، مؤكداً وقوف فلسطين إلى جانب مصر فى حربها ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها.
وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراضاً لآخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت وسعيها للتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأكد الرئيس أن القضية الفلسطينية تأتى دائماً على رأس أولويات مصر، وأن التوصل إلى حل لها يعد ركيزة أساسية لاستعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، كما سيساهم فى تهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادى بما يلبى طموح شعوب ودول المنطقة.
وأطلع الرئيس الفلسطينى خلال اللقاء الرئيس على الجهود التى تقوم بها فلسطين لحشد التأييد الدولى لموقفها الساعى إلى التوصل إلى حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مستعرضاً فى هذا الصدد الجهود الأمريكية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي. وقد أعرب الرئيس الفلسطينى عن تقديره للجهود التى تقوم بها مصر لدعم الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، مؤكداً أن مصر لم تدخر وسعاً من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعمها التام لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.