الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد حفظى: أعيد تقديم الهضبة للسينما.. و«الشيخ جاكسون» قريباً

محمد حفظى: أعيد تقديم الهضبة للسينما.. و«الشيخ جاكسون» قريباً
محمد حفظى: أعيد تقديم الهضبة للسينما.. و«الشيخ جاكسون» قريباً




كتبت_ آية رفعت


أكد السيناريست والمنتج محمد حفظى أنه يقوم حاليا بكتابة سيناريو فيلم جديد يجمعه لأول مرة مع الهضبة عمرو دياب.. حيث قال لـ«روز اليوسف» إنه لا يستطيع البوح بأى تفاصيل عن العمل لأنه قيد الكتابة الأولية ولكن تم الاتفاق بينه وبين الهضبة والمخرج هادى الباجورى والذى سيتولى إخراج العمل واستكمل حفظى سوف يتم تقديم الهضبة بشكل جديد فى هذه التجربة.
ومن جانب آخر قال حفظى إن عملية المونتاج لفيلم «الشيخ جاكسون» انتهت بالكامل ولكن لم يتم تحديد موعد نهائى لعرضه ولكنه سيكون خلال الشهرين القادمين حيث انتهى المخرج عمرو سلامة من كل عمليات ما بعد تصوير الفيلم. وقد كان الفيلم قد مر بعدة تأجيلات بسبب انشغال بطله الفنان أحمد الفيشاوى بتصوير فيلم «القرد بيتكلم» حيث كان قد تعاقد عليه ولكن تأخر التصاريح الخاصة بالتصوير والترتيبات جعله يعلن اعتذاره عنه. وبالفعل تم نشر أخبار عن تسببه فى مشاكل لأسرة العمل، بينما عاود العمل معهم مرة أخرى. وتدور أحداث الفيلم حول قصة كوميدية عن أحد الشيوخ الذى كان يلقبه زملاؤه بجاكسون نظرا لحبه الشديد للنجم العالمى وقت سنوات المدرسة. إلى أن يهزه خبر وفاة النجم الراحل مايكل جاكسون فى عام 2009 مما يجعله يستعيد بعض الذكريات مع أصدقائه القدامى. ويشارك ببطولته ماجد الكدوانى وأمينة خليل ودرة وبسمة وغيرهم.
وكان حفظى قد أعلن عن تنظيم ورشة بعنوان «فن كتابة السيناريو» تبدأ فى 18 إلى 20 يوليو الجارى أى لمدة 3 أيام متواصلة، وتقام الورشة بالتعاون بين شركته «فيلم كلينيك» ومؤسسة الفيلم العربى التى تمنح مشاركات مجانية لـ5 من أعضائها، بالإضافة إلى نقابة المهن السينمائية التى ستُرشح 5 متقدمين آخرين للمشاركة فى الورشة مجاناً.
وتتكون الورشة من مرحلتين، الأولى تهدف إلى التعرف على الطريقة الاحترافية لكتابة السيناريو بكل أشكاله، والتعريف بالحبكة الدرامية، والفصول الثلاثة للسيناريو وكيفية كتابة المشاهد والحوار، أما المرحلة الثانية فهى تبدأ ولمدة أقصاها 3 شهور بعد اختيار السيناريست محمد حفظى 5 سيناريوهات سينمائية، ليعمل مع مؤلفيها على تطويرها إلى نسخ نهائية.