الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توابع زلزال افريقيا الزمالك يضرب «كرسى فى كلوب الوزير»!

توابع زلزال افريقيا الزمالك يضرب «كرسى فى كلوب الوزير»!
توابع زلزال افريقيا الزمالك يضرب «كرسى فى كلوب الوزير»!




كتب - وائل سامى

فى الوقت الذى كانت فيه الجماهير على بعد خطوة واحدة فقط من العودة لتزيين المدرجات فى المسابقات المحلية ضرب لقاء الزمالك مع الأهلى الليبى «كرسى فى الكلوب» وأعاد الملف لنقطة الصفر.
موقف صعب أصبح فيه وزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز الساعى لعودة الجماهير فى ظل اقرار قانون الرياضة الجديد.. حيث إن الرجل كان قد قطع وعدا بعودة الجمهور للمدرجات فى نهائى كأس مصر والموسم الجديد..لكن الأمر الآن بات فى مهب الريح.

 

مباراة الزمالك امس الاول امام منافسة أهلى طرابلس الليبى تحولت الى ساحة كبيرة للفوضى والتخريب والكر والفر بين الأمن وبعض العناصر الاجرامية المتواجدة وسط جماهير الأبيض العريقة التى زحفت بالآلاف منذ الصباح الباكر فى يوم اللقاء لتشجيع فريقها فى مباراته المصيرية.
ولولا سيطرة الأمن سريعا على مجرى الأمور لحدث ما لا تحمد عقباه لاسيما بعد ان تم القبض على قرابة الـ35 مشجعا ممن التقطتهم كاميرات المراقبة وقاموا بأعمال تخريبية فى مدرجات استاد برج العرب وهتفوا ضد مؤسسات الدولة فى صورة تعكس حجم المؤامرة التى تحاك ضد مصر من العناصر الارهابية الممولة دوليا وداخليا مستغلة الشباب صغير السن قليل الخبرة فى تحقيق اهدافها الشيطانية خاصة بعد ان كان قرار عودة الجمهور للمدرجات قاب قوسين أو أدنى.
بدأت الاحداث عندما التقطت الكاميرات عناصر الوايت نايتس قبل انطلاق اللقاء يلوحون باشارات رابعة الشهيرة التى اعتمدت عليها الارهابية منذ اعتصامى رابعة والنهضة المسلحين.. التلويح بهذه الاشارات قبل المباراة يؤكد ان النية كانت مبيتة لدى هذه العناصر للقيام بأعمال تخريبية وافساد العرس الكروى وهذا ما حذر منه المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك  مرارا وتكرارا قبل كل مباراة بأن هذه العناصر تمثل خطرا على الرياضة المصرية، وقبل لقاء الزمالك وأهلى طرابلس شدد مرتضى على ضرورة التزام الجماهير بالتشجيع المثالى وحذر من اندساس عناصر الوايت نايتس بين جمهور الزمالك العظيم.
وتوعد مرتضى منصور بملاحقة الوايت نايتس من جديد بعد التلفيات التى تسببوا فيها فى استاد برج العرب والتى قدرها الإستاد بـ500 الف جنيه، حيث أعلن مرتضى انه لن يتحمل قيمة هذه التكاليف.
وصرح قائلا: على جثتى الجماعات الإرهابية دى تدخل مباريات الزمالك تانى، لأنهم فرحوا لما اهلى طرابلس سجل الهدف الأول فى الزمالك، لن أرحمهم مرة أخرى، وسأظل ألاحقهم حتى يتم حبسهم داخل السجون.
من جانبه أعرب أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، عن حزنه الشديد، بعد خروج الفريق من دورى أبطال إفريقيا، عقب تعادله مع أهلى طرابلس الليبى بهدفين لمثلهما فى مباراة الجولة الأخيرة، من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.
وإعتذر أحمد مرتضى، لجماهير الزمالك قائلاً: «أعتذر بالنيابة عن هؤلاء اللاعبين الذى لم يرتقوا لمستوى طموحات جماهير نادى الزمالك المحترمة».
فى ذات السياق قرر مجلس الادارة الاستغناء عن 12 لاعبا أو أكثر وذلك لأسباب مختلفة، منها رغبة بعض اللاعبين فى خوض تجربة احتراف خارجى، ومنها  لأن مستوى البعض لا يؤهلهم للعب لصفوف القلعة البيضاء ايضا بعض اللاعبين «اليوتينيين» أو «الموظفين».
ويأتى على رأس قائمة الراحلين الثنائى الإفريقى ستانلى أوهاويتشى الذى انتهت اعارته مع النادى الأبيض وأعلن نادى النصر السعودى التعاقد معه، وايمانويل مايوكا، ومصطفى فتحى الذى أعير لنادى التعاون السعودى، وعلى فتحى بسبب الإصابة، والثنائى إسلام جمال وأحمد جعفر، ومن الجبهة اليمنى أسامة إبراهيم وشوقى السعيد.
ولم يستقر مرتضى منصور على الاسماء المتبقية بشكل نهائى إلا أن احدهما من لاعبى وسط الملعب ويفاضل بين الثنائى صلاح ريكو وأحمد توفيق فيما سيكون رحيل واحد من الثنائى أحمد رفعت أو شيكابالا شبه مؤكد.
وقرر رئيس الابيض إعادة حازم إمام المعار لصفوف نادى اتحاد السكندرى، وإبراهيم عبدالخالق من صفوف وادى دجلة، وفى الجزء الأمامى اقترب بشدة من التعاقد مع أحمد كابوريا لاعب النادى المصرى، كما انه يدرس إعادة اللاعب الشاب مصطفى محمد الذى كان معارا لصفوف الداخلية.
حملات التطهير لن تطبق على اللاعبين فقط بل على الجهاز الفنى للفريق حيث يرغب مرتضى فى تولى محمد صلاح أو سامى الشيشينى أو أشرف قاسم لمنصب فى الجهاز الفنى مع عودة البرتغالى رودريجرز مدرب الأحمال السابق بعد ان لاحظ مرتضى هبوط الأداء البدنى للاعبين خلال الفترة الأخيرة، على أن يتم الإطاحة بعلاء عبدالغنى من منصبه كمدرب مساعد.