الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الهيئة العربية للتصنيع» و«تويوتا» يجمعان سيارة جديدة

«الهيئة العربية للتصنيع» و«تويوتا» يجمعان سيارة جديدة
«الهيئة العربية للتصنيع» و«تويوتا» يجمعان سيارة جديدة




كتب - هانى الروبى

أعلنت شركة تويوتا إيچيبت عن إطلاق الجيل الجديد من سيارة «تويوتا فورتشنر 2018» فى مصر، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وبنسبة تصنيع محلى 40% من قطع الغيار و60% منها مستوردة، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة فى مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.
  وأكد أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، أن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصرية بأحدث الموديلات والطرازات، لذلك اتخذت الشركة قرار تجميع «تويوتا فورتشنر» فى مصر، بنسبة تصنيع 40% قطع غيار محلية و60% منها مستوردة، طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة فى مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان.
 وأضاف منصف، فى كلمته خلال ااحتفالية: إن طراز «فورتشنر» تم طرحه فى سوق السيارات المصرية إعتباراً من عام 2012، حيث قدمت السيارة فى ظل ظروف اقتصادية صعبة، لم يكن من المتوقع فيها الإقدام من أى شركة عاملة فى سوق السيارات بالمخاطرة بتقديم أى موديلات سيارات جديدة، مع عدم التيقن من النجاح فى ظل مثل هذه الظروف.
وأشار إلى أنه بمجرد تقديم السيارة للسوق المصرية غيرت من مفهوم سيارات الدفع الرباعى بإمكانياتها الفريدة وتصميمها الرائع، وتصدرت مبيعات 2012 فى أقل من 6 أشهر، وحققت نتائج مبهرة وتربعت على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعى فى مصر بحصة سوقية حالية تصل إلي26.3% من فئتها.