الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء اتحاد المستثمرين يتعهدون بعدم رفع أسعار المنتجات رغم زيادة سعر الطاقة

أعضاء اتحاد المستثمرين يتعهدون بعدم رفع أسعار المنتجات رغم زيادة سعر الطاقة
أعضاء اتحاد المستثمرين يتعهدون بعدم رفع أسعار المنتجات رغم زيادة سعر الطاقة




كتبت - سمر العربى


عقد الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين اجتماع مجلس إدارة أول  لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية المهمة وعلى رأسها تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على قطاع الصناعة والاستثمار ومواجهة تداعيات هذه الارتفاعات، دون زيادة الأعباء على المواطنين.
وأعلن محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين خلال الاجتماع التزام أعضائه من جمعيات المستثمرين البالغ عددهم 47 جمعية بعدم رفع أسعار المنتجات رغم من زيادة أسعار المحروقات.
وقال خميس:  إنه بعد اجتماعه مع جمعيات المستثمرين بأن هذا القرار يهدف للحيلولة دون تحميل المواطنين أعباء إضافية، لا تتماشى مع العدالة الاجتماعية التى نسعى إليها جميعًا خاصة ذوى الدخول المحدودة.. وأكد اتحاد المستثمرين ضرورة الاستمرار فى مساندة الاقتصاد الوطنى، خاصة فى هذه المرحلة الصعبة من تاريخ مصر، والتى تتطلب من الجميع  إنكار الذات وإيثار الوطن، ومساعدة الدولة فى جهودها الرامية إلى المزيد من الإصلاحات الاقتصادية .
وأوضح أن التجارب السابقة شهدت تحريك أسعار المنتجات المحلية عقب أية زيادة فى أسعار الوقود، وهو ما يستوجب تشديد الرقابة على الأسواق من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية وأجهزتها المختلفة، لحماية المستهلكين من بعض الممارسات غير المسئولة، والتى لا تراعى أحوال المواطن وظروف المجتمع .
من ناحيته أكد دكتور محمد خميس شعبان أمين عام اتحاد المستثمرين أن لجنة إفريقيا بالاتحاد ستعقد اجتماعا مع سفير دولة تنزانيا الأربعاء المقبل وذلك لتنظيم زيارة لوفد من المستثمرين إلى تنزانيا للتعرف على أهم السلع التى تحتاجها السوق هناك.