الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الملا: لا تهاون فى تأمين المنشآت البترولية

الملا: لا تهاون فى تأمين المنشآت البترولية
الملا: لا تهاون فى تأمين المنشآت البترولية




كتب - كمال عامر

 

زار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس الثلاثاء، المصابين بعدد من مستشفيات الإسكندرية جراء الحريق الذى نشب أول أمس بوحدة الإيثيلين بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، للاطمئنان عليهم والتأكد من توفير جميع أوجه الرعاية لهم متمنياً لهم الشفاء العاجل، ومشدداً على وقوف قطاع البترول بصورة كاملة مع أبنائه العاملين وأسرهم.
وعقب الزيارة توجه الملا إلى موقع الحادث بشركة سيدبك للوقوف على مجريات الأمور ومتابعة أعمال اللجنة الفنية والقانونية التى تم تشكيلها أول أمس بقرار من وزير البترول برئاسة رئيس شركة الإسكندرية للبترول، وعضوية رؤساء شركات سيدبك وبتروسيف، ومسئولى الأمن الصناعى بهيئة البترول والشركة القابضة للبتروكيماويات، وممثل قانونى عن وزارة البترول وذلك لتقييم الموقف وتحديد أسباب الحادث.
كما تابع وزير البترول أعمال إخلاء أثار الحريق، مشدداً على ضرورة الاسراع بالانتهاء من عمليات الصيانة الدورية فى المواعيد المحددة لها وإعادة تشغيلها بكامل طاقتها.
وأكد الملا أنه لا تهاون فى التعامل مع الأمور الخاصة بتأمين المنشآت وسلامة وأمن العاملين، وأن قطاع البترول يدرك مسئولياته جيداً فى هذا الأمر وملتزم تماماً بتوفير جميع المعدات والكوادر المدربة لمواجهة مثل تلك الأمور فى إطار سياسة التشغيل الآمن للحفاظ على العاملين والمنشآت لخدمة الاقتصاد القومى.