السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: إزالة كل التعديات على القناطر الخيرية خلال 6 أسابيع

الشريف: إزالة كل التعديات على القناطر الخيرية خلال 6 أسابيع
الشريف: إزالة كل التعديات على القناطر الخيرية خلال 6 أسابيع




كتب - هيثم دهمش وحنان عليوة


شدد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على أنه لا مكان لأى تعديات على مسطح نهر النيل بالقناطر الخيرية، وأن كل التعديات على القناطر الخيرية وأملاك الدولة بها لابد من إزالتها خلال 6 أسابيع، مستنكرًا اعتراض البعض من تنفيذ الإزالات، متسائلا: «لمصلحة من يعترض هؤلاء وما يضيرهم من إزالتها؟».
وأكد «الشريف» خلال قيامه بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الزراعية بمحافظتى القليوبية والغربية،  رافقه خلالها الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية  على ضرورة الالتزام بهذا القرار، متوعدا المخالفين بتطبيق أحكام القانون وإزالة التعديات فور وجودها.
وأصدر الوزير  قرارا وزاريا ، بمنع البناء على أراضى القناطر الخيرية، مؤكدا ضرورة إعادة الرونق الجمالى لها.
وأضاف، إن القرار يلزم محافظ القليوبية، بعدم اصدار أى تراخيص بناء على الأراضى المملوكة للقناطر الخيرية والتي  تقدر بـ500 فدان.
وكشف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم البدء بتلقى طلبات قروض مشروع إحياء «البتلو» لشباب الخريجين والمربين، بفائدة 5% بجميع فروع البنك الزراعى المصرى، على مستوى الجمهورية منذ أيام، خاصة بعد تلك التيسيرات والإجراءات الأخيرة، التى تم اتخاذها لتشجيع الفئات المستهدفة من هذا المشروع، لزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والحد من انفلات أسعارها.
ومن جانبه أعرب اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، عن استعداده لتنفيذ مشروع تطوير القناطر الخيرية بعد التنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة، للبدء فى طرح المشروع على المستثمرين.