الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

546 مليون جنيه لإنشاء 3300 وحدة سكنية بمدينة السلام

546 مليون جنيه لإنشاء 3300 وحدة سكنية بمدينة السلام
546 مليون جنيه لإنشاء 3300 وحدة سكنية بمدينة السلام




كتب - بشير عبد الرءوف


وضع محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبدالحميد، ووزير الإسكان، المهندس مصطفى مدبولي، والفنان محمد صبحى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة معا لتطوير العشوائيات،  حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع مدينة معاً بمدينة السلام، والذى تقيمه المؤسسة بالتعاون مع محافظة القاهرة.
وقال المحافظ: إن القاهرة خصصت مساحة 65 فدانا لإقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لبناء 4392 وحدة سكنية لنقل سكان العشوائيات بالمناطق الخطرة إليها.
وأشار إلى أن إدارة المشروع هى إدارة مشتركة بين محافظة القاهرة ومؤسسة معا لتطوير العشوائيات وبعد الانتهاء من المشروع ستنتقل الإدارة بالكامل للمحافظة.
وأوضح أن المشروع يتكون من مرحلتين الأولى بتمويل من مؤسسة معاً، وشارفت على الإنتهاء وتضم 1080 وحدة سكنية بتكلفة 125 مليون جنيه، وأن المرحلة الثانية تتكون من 102 عمارة ستضم 3312 وحدة سكنية، وبتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان بتكلفة 546 مليون جنيه دون الشبكات والمرافق، لافتا إلى أن الوحدة السكنية ستتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام وستقام المبانى على 20% فقط من مساحة الأرض. وأضاف: إن هذا البرنامج يتم تنفيذه خلال عامين بتكلفة تقديرية نحو 12 مليار جنيه ويشمل إقامة أكثر من 62 ألف وحدة سكنية بخدماتها اللازمة، لإقامة حياة مستقرة للأسر التى حرمت من السكن الآمن موزعة على 13 مشروعا منها مشروع متكامل يضم 1100 وحدة سكنية، بالتعاون مع القيادة المركزية للقوات المسلحة، بتمويل من البنك الأهلى المصرى بمنطقة 11.5 فدان، أهالينا، ومشروع المحروسة 1،2 بمدينة السلام بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ومشروع الأسمرات بمراحله الثلاث، والمقام بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وصندوق «تحيا مصر».