الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنقـاذ صنـاعة النسيـج

إنقـاذ صنـاعة النسيـج
إنقـاذ صنـاعة النسيـج




كتب-  أحمد إمبابى


فيما يعد دعما مباشرا من الدولة لإنقاذ ودعم زراعة القطن وصناعة النسيج بما يعيد مكانتها العالمية التاريخية، استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الحكومة مشروعا قوميا يستهدف استعادة وضع صناعة الغزل والنسيج ودعم شركاتها بمصر.
وأكد الرئيس السيسى أهمية العمل على إنشاء كيانات متكاملة لصناعة الغزل والنسيج فى مناطق جديدة، تقوم على زراعة القطن وزيادة القيمة المضافة من خلال الصناعات التحويلية الأخرى كالزيوت والأعلاف، وتنفيذ مشروعات فى هذه الصناعة يشارك فيها القطاعان العام والخاص. ووجه الرئيس الحكومة بتوفير جميع الامكانات المتاحة لدعم تلك المشروعات، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج فى مصر والعمل على استعادة مكانتها الدولية المرموقة، لا سيما فى ضوء ما تمثله من دعامة مهمة للصناعة المصرية، وما توفره من العديد من فرص العمل، ومساهمتها فى تحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية المنشودة.
وعقد الرئيس فى هذا الإطار اجتماعا أمس الأول مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.
الاجتماع ناقش استراتيجية كاملة بمختلف الجهات المسئولة فى الدولة، لدفع عجلة الانتاج فى صناعة الغزل والنسيج، وترغيب المزارعين لزيادة المساحات المزروعة من القطن.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول سبل تطوير ودعم زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج، بما يساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى وتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات، خاصة أن تلك الصناعة تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلاً عما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية فى إنتاج القطن على مستوى العالم فى ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة فى الأسواق الدولية. ووجه الرئيس بضرورة تحديد سعر مناسب لتوريد القطن من المزارعين، دعماً للفلاح المصرى، ولتشجيع التوسع فى زراعة القطن خلال السنوات المقبلة لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير، وبهدف مواكبة التوسع فى صناعة الغزل والنسيج.
تفاصيل صـ2