الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجزيرة» فى المصيدة

«الجزيرة» فى المصيدة
«الجزيرة» فى المصيدة




كتب - أحمد قنديل

شهدت اجتماعات وزراء الإعلام العرب فى القاهرة هجوما عنيفا على قناة الجزيرة ومندوب قطر بالجامعة العربية سيف بن مقدم البوعنينن.
وقال عواد العواد وزير الثقافة والإعلام السعودى: إنه لا يمكن أن تنجح جهود مكافحة الإرهاب وبينهم من يدعو له ويغذيه ويرعاه ويعرض أمننا وأمن منطقتنا للخطر، قائلا : قناة الجزيرة قناة تطبيل لقطر وهجوم على الآخرين بكل ما أوتيت من وسيلة.
وأضاف: لم نسمع ان قناة الجزيرة توجهت بالنقد لأى وسيلة إعلامية فى قطر، أو أى قرار اتخذته قيادتها، فهى قناة للشر وذرع الفتنة ودعم الإرهاب والخراب والتلاعب بقيم إعلامية لخدمة الأجندة العدائية للحياة والسلام.
وأكد أن  دولة قطر تبادر فى شق الصف العربى وتبث الفتنة عبر ذراعها الإعلامية قناة الجزيرة وهو ما يتطلب وقفة جادة لإنهاء هذا العمل الإجرامى.
كما شنّ وزير الإعلام البحرينى هجومًا حادًّا على قناة الجزيرة القطرية، قائلًا: إنها إحدى الأذرع الإعلامية للتنظيمات الإرهابية وقال  فى كلمته: إن قناة الجزيرة القطرية تنتهك الأخوّة وحسن الجوار، مطالبًا باتخاذ خطوات جادة ضد أى قناة لا تتحرّى الدقة والمصداقية وتتدخل فى شئون الدول العربية.
وأضاف: هذه القناة نشرت أكثر من 900 خبر سلبى عن البحرين لنوايا سيئة وإنتاج أفلام وثائقية بخمس لغات للإساءة للبحرين»، مشيرًا إلى أن ما تقوم به القناة بعيد عن حرية التعبير.
وأدان وزير الإعلام البحرينى محاولات قناة الجزيرة المستمرة للمساس بالجيوش العربية، وعلى رأسها الجيش المصرى.