الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غلق الأنف ومكعبات الثلج والنظارات الزرقاء.. تقاليع مهاويس الريجيم

غلق الأنف ومكعبات الثلج والنظارات الزرقاء.. تقاليع مهاويس الريجيم
غلق الأنف ومكعبات الثلج والنظارات الزرقاء.. تقاليع مهاويس الريجيم




ترجمة - مى فهيم

هوس الوصول للوزن المثالى واتباع ريجيم قاسٍ يؤرق الكثيرين، فيذهب البعض لتناول وجبة واحدة فقط من أجل التوقف عن الطعام خوفًا من زيادة الوزن، والبعض الآخر يتناول «الديوتكس» وهو المشروب المعروف للتخلص من السموم فى الجسم، فجنون الوصول للوزن المثالى يجتاح العالم سعيًا للحصول على جسم رشيق جذاب ينافس عارضات الأزياء والمشاهير حول العالم.. لذا رصدت صحيفة «ذا تايمز أوف إنديا» الناطقة باللغة الإنجليزية أغرب عادات الريجيم للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون.
القضمات الخمس
هوس حمية القضمات الخمس التى ابتكرها الدكتور ألوين لويس، فيمكنك تناول أى شيء وكل شيء ولكن تلتزم بالقضمات الخمس ولا تزيد عنها بأى حال من الأحوال، وهى من الحلول الفعالة والسريعة لخسارة الوزن.
ريجيم مكعبات الثلج
يتضمن هذا النظام تناول لتر واحد من مكعبات الثلج، فعندما يذوب الثلج فى الفم سيقوم الجسم بالمثل بحرق السعرات الحرارية وهذا النظام ينجح بنسبة 50% فى إنقاص وزن الجسم ولكن من الممكن أن يؤثر عليك وتصاب بالبرد.
ريجيم الهواء
هو ما يعرف باسم «البريثارية» وهو ما يعرف بالقدرة على الاستمرار دون طعام أو شراب اعتمادًا على رائحة الطعام فقط مثل رائحة البيتزا والباستا، فيمكنك طهى الأطباق المفضلة لديك والتمتع برائحتها ولا تتذوقها بلسانك بل بعقلك فقط وهو نابع من قوة الاعتقاد بإمكانية إنقاص الوزن دون تناول الطعام.
أغلق أنفك
هذا النظام يعتمد على إغلاق الأنف أثناء تناول الطعام، فعندما لا يمكنك معرفة رائحة الطعام الذى تأكله سوف تقل الشهية وبالتالى تتناول كميات قليلة من الطعام.
ارتداء نظارة بعدسات زرقاء
هناك اختراع يابانى بارتداء نظارات بعدسات زرقاء اللون وهو ما يجعل الطعام الذى تتناوله يبدو غير شهي،  فاللون الأزرق يقال أنه يكبح الشهية، لذا ابتكرت شركة يابانية نظارات بعدسات زرقاء لجعل الأطعمة تبدو أقل شهية وتقل رغبتك فى تناول الطعام.