السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البنك الأهلى» يكثف جهوده لمساندة مستثمرى الصعيد

«البنك الأهلى» يكثف جهوده لمساندة مستثمرى الصعيد
«البنك الأهلى» يكثف جهوده لمساندة مستثمرى الصعيد




قام البنك الأهلى المصرى بالتعاون مع جمعيات المستثمرين بالمدن الصناعية بمحافظات بنى سويف، اسيوط والمنيا بعقد سلسلة مؤتمرات بهدف دعم الاستثمار بمحافظات الصعيد حضرها رؤساء واعضاء جمعيات المستثمرين وأصحاب المصانع بالمدن الصناعية المذكورة، ويأتى ذلك فى إطار اهتمام البنك بدعم وتنمية محافظات الصعيد فى كافة مجالات النشاط الاقتصادى وبصفة خاصة النشاط الصناعى باعتبارها من المناطق الواعدة للاستثمار.
حيث قام حازم حجازى الرئيس التنفيذى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى وفريق العمل بالبنك والذى يضم علاء عبدالحليم رئيس منطقة فروع الوجه القبلى وسعد محيى الدين مدير عام قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعرض التيسيرات التى يقدمها البنك للمشروعات الصناعية سواء من خلال مبادرتى البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو من خلال الخطوط والبرامج الائتمانية الميسرة التى يتيحها البنك لتمويل تلك المشروعات.
كما تم مناقشة اصحاب المصانع للتعرف على مقترحاتهم وآرائهم وعلى المعوقات التى يلاقونها والتى تحد من قدراتهم على توسعة انشطتهم، كما تم الاتفاق على تواجد ممثل من البنك بمقار الجمعيات فى توقيتات محددة للرد على استفسارات المستثمرين وتلقى طلبات التمويل ومعاونتهم فى تجهيز ملفاتهم الائتمانية.
وعلى هامش اللقاءات قام حازم حجازى وفريق العمل بإجراء زيارات ميدانية للمناطق الصناعية بكل من مدينة بياض العرب بمحافظة بنى سويف ومدينة المنيا الجديدة بمحافظة المنيا ومدينة الزرابى بمحافظة أسيوط حيث كانت تلك الزيارات مناسبة لافتتاح مجموعة من المشروعات الممولة من البنك الأهلى المصرى فى مجالات متنوعة من بينها الصناعات الدوائية والطبية والملابس الجاهزة والأعلاف والمطاحن.
وأشاد رؤساء جمعيات المستثمرين بمناطق بياض العرب وكوم أبوراضى والزرابى والمنيا الجديدة بالدور المهم والحيوى الذى يقوم به البنك الأهلى المصرى من خلال فروعه المنتشرة بمدن الصعيد لتوفير التمويل والدعم اللازم للمشروعات الصناعية بإجراءات سهلة وميسرة.. وأوضح حازم حجازى بأن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى تبلغ حاليا  نحو 32 مليار جنيه تم منحها لعدد 53 ألف مشروع،  وأكد أن هذه اللقاءات تأتى ضمن سلسلة لقاءات وزيارات ميدانية يتم ترتيبها مع المستثمرين بالمناطق الصناعية فى باقى محافظات الجمهورية.