السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

60 مليون جنيه لتطوير طريق وميناء «قسطل» الجاف بأبوسمبل





 
 
 
أعلن المهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان عن أن ميناء قسطل الجاف والذى يقع على الحدود المصرية السودانية يعتبر بمثابة أهم بوابة مصرية على أفريقيا حيث سيساهم فى إحداث نقلة هائلة فى حركة التجارة والاستثمار بين البلدين بإضافة سوق حرة جديدة تعمل على تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية علاوة على حركة المسافرين والبضائع بين شطرى وادى النيل.
 
 
جاء ذلك أثناء تفقد السكرتير العام والعميد صلاح خليفة مدير منفذ قسطل البرى وإمبارك على رئيس مدينة أبوسمبل لميناء قسطل الجديد والذى يقع على مساحة 58 ألف م2 وتصل تكلفته إلى حوالى 40 مليون جنيه حيث تم البدء فى تنفيذ هذا المشروع الحيوى منذ 4 أشهر ومن المتوقع الانتهاء منه فى مارس القادم.
 
 
وأشار محمد مصطفى إلى أن الميناء الجديد يضم العديد من المنشآت والمبانى الإدارية الخاصة بالجوازات والجمارك والمرور والحجر الصحى والبيطرى والرقابة على الصادرات والواردات وخاصة أن هذه المنشآت مزودة بأحدث الأجهزة المتطورة فى التفتيش والوزن بجانب 3 مولدات كهربائية طاقة كل منها 500 ك/ وات بالإضافة إلى ساحة لانتظار الحافلات وسيارات النقل الثقيل علاوة على طريق ترابى خاص بمرور الجمال بطول 280م وعرض 6م.
 
 
أوضح السكرتير العام لمحافظة أسوان أنه تم رصف 55كيلومترا بطريق قسطل / حلفا البرى الواقع عليه الميناء الجديد بتكلفة 20 مليون جنيه سودانى.
 
 
وكشف مصطفى عن إنشاء نقاط اسعاف على طريق قسطل / حلفا لتقديم كافة الخدمات الصحية والإسعافات الأولية السريعة لحركة النقل على الطريق والعاملين فى المنطقة، مع توفير الأمصال واللقاحات الطبية وفى مقدمتها أمصال العقارب والثعابين ، بجانب إنشاء محطات للوقود وغيرها من الخدمات اللوجستية التى تساهم بشكل مباشر فى دفع حركة الاستثمار بين البلدين الشقيقى.