الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النواب» يطالب المجتمع الدولى بقطع يد الإرهاب

«النواب» يطالب المجتمع الدولى بقطع يد الإرهاب
«النواب» يطالب المجتمع الدولى بقطع يد الإرهاب




كتبت ـ فريدة محمد


هاجم أعضاء بمجلس النواب، العمليات الإرهابية التى تسعى لضرب استقرار الدولة، موضحين أن استهدف كمين أبوصير بطريق سقارة فى مركز البدرشين، والذى أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة، جزء من تحركات لن تتوقف بهدف الأضرار بالدولة، داعين المجتمع الدولى لتحرك سريع، مؤكدين أن مصر تخوض حربًا نيابة عن دول العالم.
وقال النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار: «لا نهاية للإرهاب إلا بإرادة الشعب وتكاتفه مع أجهزة الأمن الوطنية والقوات المسلحة»، مشيرًا إلى أن الحرب ضد الإرهاب لن تكون بالسلاح فقط، فمحاربة الفكر المتطرف والخيانة هى الأهم، موضحًا أن الحياد خيانة.
وطالب نائب المصريين الأحرار، بضرورة إلغاء الأكمنة الثابتة نهائيًا، لأنها فريسة للإرهاب، فضلاً عن الاستعانة بدوريات أمنية سرية لا تحمل المظهر ولا الزى الرسمى للشرطة حتى يصعب استهدافها، بالإضافة إلى التعامل الدائم بسرية وحرص لأننا بالفعل فى حالة حرب مدن مع الإرهاب، وهى تعد أخطر الحروب التى تخوضها الجيوش فى العالم.
وأشار رفعت إلى ضرورة الاعتماد على المعومات الجادة من المصادر السرية الموثوق فيها، وتحديد البؤر الإجرامية والاشخاص المشتبه بهم، واستهدافهم بالتخطيط الأمنى المفاجئ.
فيما قال النائب عمرو وطنى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار: «إن مصر تخوض حربًا شرسة ضد الجماعات الإرهابية، التى تريد النيل من استقرار هذا الوطن وسلامة المواطنين»، مؤكدًا أن هذه العمليات الإرهابية تزيد من إصرار وعزيمة رجال القوات المسلحة وأفراد رجال الشرطة على دحر الإرهاب.
وطالب وطنى، المجتمع الدولى بأن يقوم بدوره تجاه الدول التى تدعم وتمول وتسلح الإرهاب، داعيًا الشعب المصرى بالوقوف صفًا واحدًا خلف القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بأرواحهم فى سبيل بقاء الدولة المصرية.
أما اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فقال: «إن هذه الحوادث لن تثنى الدولة المصرية عن القصاص ودحر الإرهاب»، مضيفًا: «مصر تحارب الإرهاب وحدها نيابة عن العالم، وتدفع الثمن وحدها، ولابد أن يعى الجميع ذلك»، داعيًا الدول أن تتحمل مسئوليتها فى ذلك.
وتابع خلف الله: «أن ضغط قوات الأمن المصرية، وملاحقة الإرهابيين فى كل مكان، أفقدهم صوابهم، مما جعلهم يلجأون للعمليات الفردية، وأن لجنة الدفاع والأمن القومى ومجلس النواب، على ثقة ويقين من إمكانيات وجاهزية القوات المسلحة وقوات الشرطة المدنية، وأن النصر سيكون حليفهم».
وأكد النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ما حدث عملية همجية ليس لها ما يبررها سوى الحقد على مصر وأهلها، والرغبة المسعورة والوحشية لضرب أمن وإستقرار الوطن.
وقال عضو مجلس النواب: «مصر ستنتصر على الإرهاب وداعميه وأجهزة مخابرات تحدد لهم الزمان والمكان وكيفية وأليه التنفيذ، وبالتالى يجب على الجهات الأمنية وضع خطط استراتيجية جديدة ومتغيرة وغير تقليدية.