الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: رئيس هيئة تنشيط السياحة فشل فى تطوير المكاتب الداخلية

خبراء: رئيس هيئة تنشيط السياحة فشل فى تطوير المكاتب الداخلية
خبراء: رئيس هيئة تنشيط السياحة فشل فى تطوير المكاتب الداخلية




كتب: محمد زكريا


سياسات طائشة وقرارات عشوائية.. تسريح الكفاءات والخبرات.. تهميش وإقصاء الشباب والإصرار على تجاهلهم.. جزر منعزلة بين الموظفين ومرءوسيهم... غياب الرؤى وعدم طرح بدائل.. الاعتماد والتهليل على بطولات مزيفة منسوبة على الكم وليس الكيف فى معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر... تلك أبرز تقييمات الخبراء السياحيين بعد مرور عام منذ تولى هشام الدميرى هيئة تنشيط السياحة.
أجمع الخبراء السياحيون أن هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أخفق فى العديد من الملفات داخل الهيئة إذ فشل فى تطوير وهيكلة المكاتب الداخلية (التى تضم أكثر من نصف موظفى الهيئة). وأوضحوا أنه اكتفى بغلق العديد من المكاتب الخارجية دون وضع رؤى أو خطة معلنة توضح كيفية سير العمل بعد غلق المكاتب بالخارج. ومن ناحية أخرى  لم تستغل هيئة تنشيط السياحة تنظيم البطولات الدولية الرياضية وزيارة المشاهير والسياسيين لمصر خلال الفترة الماضية بل اقتصر دورها على إقامة حفل عشاء لهم دون استفادة حقيقية منهم للترويج للمقاصد السياحية المصرية بالخارج..
وتجاهلت هيئة تنشيط السياحة  الإعلان عن الحملات الترويجية لتنشيط السياحة الداخلية إذ اعتمدت التأخير فى إعلان حملات تساهم فى تنشيط السياحة الداخلية ورصدت ملايين الجنيهات لها ولن يستفيد منها المواطن مما يعد إهدارًا للمال العام. كان اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، قد أكد فى تصريحات له أن الهيئة انتهت من الدراسة الخاصة بحملة السياحة الداخلية وسيتم عرضها على يحيى راشد، وزير السياحة خلال أيام.