الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطنية للإعلام «تدين» تعاطى مذيعة مادة تبدو كـ«المخدرات» على الهواء

الوطنية للإعلام «تدين» تعاطى مذيعة مادة تبدو كـ«المخدرات» على الهواء
الوطنية للإعلام «تدين» تعاطى مذيعة مادة تبدو كـ«المخدرات» على الهواء




علق جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، على الفيديو المتداول لمقدمة برنامج  على إحدى القنوات الخاصة وهى تتناول مادة تشبه المخدرات وقالت إنها كانت تُمثل،  قائلاً:  إن المشكلة هى أننا  لا نزال فى مرحلة انتقالية ولم تتم بعد عملية وضع النظام الأساسى لنقابة الإعلاميين.
وأضاف خلال مداخلة لبرنامج «ساعة من مصر» على قناة  «الغد» أمس الأول  مع الإعلامى خالد عاشور، أن اختيار اسم البرنامج «المشاغبة» فى حد ذاته يُعد تحريضياً على الإتيان بتصرفات صادمة وغير تقليدية، بالإضافة إلى أن هناك منافسة محمومة وشهوة للسبق بين القنوات ما يجعل الأمور تصل أحيانا للخروج عن النص بشكل غير مألوف.
وأوضح الشاعر أن الفعل نفسه مُدان مهنيّاً وأخلاقياً، مؤكدا أنه يجب على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يتحرك ويتخذ إجراء فى تلك المسألة، لافتا إلى أنه كان من مقتضيات العمل الإعلامى ومواثيق الشرف الإعلامية عدم الحض على الأعمال غير القانونية، وأن هذا التصرف به شبهات وليس مريحاً، كما أنه ليس كل المشاهدين على نفس الدرجة والقدرة على التفريق بالإضافة إلى وجود شهوة التجربة لدى الأجيال الجديدة، وهذا التصرف يغذى تلك الشهوة لدى المراهقين والشباب وهو ما يمثل خطورة.
وأشار الشاعر إلى أن التنظيم الذاتى للإعلام والعقوبات التى ستُمارس من المؤسسات الإعلامية ونقابة الإعلاميين هى حماية وحصانة للإعلاميين من أن يقعوا تحت طائلة القانون، متابعاً أن الجهات المنظمة للإعلام ليست وحدها فى مقاربة الإعلاميين فهناك جمعيات حماية المستهلكين والمشاهدين والصحافة والقضاء.
وكانت حالة من الغضب قد سادت بين خبراء الإعلام،  رافضين ما قامت به شيماء جمال - مقدمة برنامج «المشاغبة»  ـ من الظهور بهذا الشكل.