الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش السورى يقصف داعش فى دير الزور وحلب

الجيش السورى يقصف داعش فى دير الزور وحلب
الجيش السورى يقصف داعش فى دير الزور وحلب




دمشق - وكالات الأنباء

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، أمس الأحد: إن قوات النظام قصفت مناطق سيطرة تنظيم داعش ومواقعه فى الريف الشمالى الشرقى لمحافظة حمص، إضافة إلى أطراف حلب الغربية، مضيفاً أن الاشتباكات مستمرة بين أطراف القتال فى كل من الرقة ودير الزور وحماة.
وأضاف إن الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، مستمرة على محاور فى محيط منطقة حقل الهيل بريف حمص الشرقي، وسط قصف من قبل قوات النظام على محاور القتال، ومعلومات عن خسائر بشرية فى صفوف طرفى القتال. وفى حلب، استهدفت الفصائل المقاتلة بعدة قذائف مناطق فى حى جمعية الزهراء عند الأطراف الغربية للمدينة، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وأورد المرصد السورى أن الاشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بالقوات الخاصة الأمريكية من جانب، وتنظيم داعش من جانب آخر، على محاور فى مدينة الرقة، وتركزت على محاور فى المدينة القديمة، بالتزامن مع قتال بينهما على محاور فى القسمين الشمالى الغربى والشمالى الشرقى للمدينة.
وأضاف المرصد أن طائرات الأباتشى وطائرات التحالف الدولى تواصل تحليقها فى سماء المدينة، مستهدفة مواقع التنظيم ومناطق سيطرته، مشيراً إلى مقتل رجلين جراء انفجار لغمين فى منطقتين متفرقتين فى محافظة الرقة.
وفى محافظة دير الزور، نفذ الطيران الحربى غارة استهدفت مناطق فى حى الحميدية، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى، إضافة لأضرار مادية.
كما قصفت قوات النظام مناطق فى ريف دمشق، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، فى حين استمرت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، على محاور فى محيط عين ترما وواديها بالأطراف الغربية للغوطة الشرقية والمحاذية لحى جوبر الدمشقى. وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن هدنة الجنوب السورى لا تزال مستمرة لليوم السابع على التوالى، حيث سجل خرقاً جديداً تمثَّل باستهداف أحياء درعا البلد بعدة قذائف هاون أطلقتها قوات النظام على مناطق فيها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.