السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والكتل البرلمانية تتصارع للحصول على خدمات حكومية تزيد أرصدتها أمام الناخبين

.. والكتل البرلمانية تتصارع للحصول على خدمات حكومية تزيد أرصدتها أمام الناخبين
.. والكتل البرلمانية تتصارع للحصول على خدمات حكومية تزيد أرصدتها أمام الناخبين




كتبت ـ فريدة محمد

يتسابق النواب خلال فترة إجازة البرلمان، لتقديم مزيد من الخدمات لأهالى دوائرهم بما يرفع أسهمهم فى الشارع، وظهر هذا بوضوح بين نواب «دعم مصر» ائتلاف الأغلبية فى المجلس، وحزب المصريين الأحرار والوفد حيث يطالب النواب بمزيد من الخدمات الحكومية ليقدمها للشارع بصفتها أحد إنجازاته.
ورغم إعلان النواب نجاحهم فى الحصول على عدد من الخدمات لصالح أهالى دوائرهم، إلا أن الحكومة تواجه اتهامات مستمرة بتقديم الدعم فقط لتحالف «دعم مصر» أو ما يسمى بتحالف الأغلبية، وهو ما ردت عليه الحكومة من خلال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بأنها تقدم الدعم للجميع أغلبية ومعارضة، وأنها لا تدعم فصيلًا سياسى على حساب آخر، مستشهدة بإشادة النواب أغلبية ومعارضة بها.
وكشفت المحصلة الأولية عن أن نواب «دعم مصر»، قاموا بمجموعة من الخدمات بهدف رفع أرصدتهم فى الشارع السياسى، حيث قاموا بمطالبة الحكومة بزيادة مخصصات السلع التموينية، كما كانوا أصحاب اقتراح تحديد أسعار المحاصيل الزراعية لصالح الفلاح، بخلاف المطالبة بصرف علاوة غلاء، ومراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين فى أزمة زيادة الأسعار.
وفى المقابل أعلن نواب المصريين الأحرار، موافقة الحكومة على تلبية عدد من المطالب التى طالبوا بها لأهالى درائرهم، بما يزيد من أسهمهم فى الشارع، كما أعلنوا عن المطالب التى لم تنفذها الحكومة بتفاصيلها للشارع المصرى، حيث أكد النائب عاطف مخاليف نائب المصريين الأحرار، أنه طالب بإنشاء مستشفى فى المطرية وتزويد عدد فصول المدارس.
ويقوم نواب بالتنسيق مع المجمعات الاستهلاكية لعرض السلع بسعر أقل مما هى عليه، وينفذ ذلك ائتلاف «دعم مصر» وعدد أخر من أعضاء المصريين الأحرار ويستخدم نواب أخرون سيارات لعرض المنتجات والسلع الغذائية باسمهم.
وتتنوع الخدمات التى يطلبها النواب من الحكومة، وأعلن النائب حسن العمدة عضو المجلس عن تلقى ردًا من «الشباب والرياضة» بشأن الموافقة على تجهيز أرضية قطعة أرض داخل نطاق مركز شباب قرية «تلة» بمحافظة المنيا، بمادة «الترتال أو البلاط»، لاستخدامها كملعب للكرة الطائرة، وكملعب ثلاثى لكرة القدم، أو أى أنشطة رياضية أخرى.
وأعلن النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار» بدائرة نجع حمادى فى محافظة قنا، موافقة وزير التنمية المحلية الأسبق، وأمين عام مجلس الوزراء، ورئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، على إقامة محطة للصرف الصحى بقرية «هو»، لخدمة القرية والنجوع التابعة لها.
كما كشف النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب، عن وصول 3.5 ملايين جنيه اعتمادات مالية إضافية للرصف بطهطا، والتى حصل على موافقة بها من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.