الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ للنائب العام ضد مذيعة قناة «LTC» للتشهير برجل أعمال

بلاغ للنائب العام ضد مذيعة قناة  «LTC» للتشهير برجل أعمال
بلاغ للنائب العام ضد مذيعة قناة «LTC» للتشهير برجل أعمال




كتب ـ هند عزام - وسيد دويدار

تقدم المحامى طلعت عبد الموجود ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق ضد قناة «LTC» يتهمها بالتشهير بموكله حمدى بركات، وذلك أثناء إذاعة برنامج المشاغبة الذى تقدمه المذيعة شيماء جمال، وحمل البلاغ رقم 8233 عرائض النائب العام.
وأكد المحامى فى بلاغه أن المذيعة قامت بالزج باسم رجل الأعمال حمدى بركات، فى إحدى حلقاتها عن عصابات الابتزاز الجنسى، والصراعات الدائرة بينهم، رغم أنه لم  يكن طرفا فيها، كما وثق المحامى كلامه عن تلك العصابات بقرارات ضبط وإحضار لهم بتهم ترويع المواطنين وفرض سيطرة وانتمائهم للجماعة الإرهابية، مضيفاً: إن المذيعة أكدت فى برنامجها أن رجل الأعمال على علاقة بهم، وسبق  أن تدخل للصلح بين بعض أطراف تلك العصابة.
من جانبه كشف حمدى بركات أن الأشخاص الذين ذكرت اسمهم مذيعة برنامج المشاغبة، سبق اتهامهم فى قضايا سرقة بالإكراه ونصب واحتيال وبلطجة وفرض سيطرة، ما يجعلهم أشخاصًا عديمى الثقة لاتؤخذ منهم معلومات، واتهم رجل الأعمال مذيعة البرنامج بالتشهير به لصالح بعض الصادر ضدهم أحكام من العصابة، بغرض ابتزازه للتنازل عن قضايا سبق وصدر فيها ضد أفراد هذه العصابة حكم قضائى، مطالباً باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة التى لم تراع ميثاق الإعلامى.
يذكر أنه قد سبق وتقدم البعض بعدة بلاغات ضد مذيعة برنامج المشاغبة بعد قيامها بتعاطى مادة تشبه الهيروين على الهواء أثناء تقديم فقرة عن الإدمان.
ومن جانبه أدان الإعلامى جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للاعلام ما فعلته ايضاً من ظهورها على الشاشة وكأنها تتناول «الهيروين».
التفاصيل ص9