الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يخسر بشرف أمام كورينثيانز البرازيلى فى نصف نهائى مونديال اليابان




 كتب -ماجد غراب وعمر عبدالحفيظ
 
خسر الأهلى امام كورينثيانز البرازيلى بهدف نظيف سجله المهاجم البيروفى جاريرو فى الدقيقة 30 من زمن الشوط الاول وذلك فى المباراة التى جمعت بين الفريقين أمس فى دور نصف النهائى لكأس العالم للاندية باليابان وبهذه النتيجة يتأهل كورينثيانز الى المباراة النهائية للمرة الثانية فى تاريخه ويترقب الفائز اليوم من مواجهة تشيلسى الانجليزى مع مونتيرى المكسيكى فيما يلعب الأهلى مع الخاسر على المركزين الثالث والرابع فى التاسعة والنصف صباح الاحد المقبل.. شهدت المباراة تألقا واضحا من الأهلى خاصة فى الشوط الثانى وكان نزول محمد أبوتريكة كلمة السر فى تحول الاداء فيما تعرض الحارس شريف اكرامى للاصابة بشد فى العضلة الخلفية وتم استبداله بمحمود ابوالسعود.. ايضا تحسب مشاركة رامى ربيعة فى وسط الملعب لتعويض غياب حسام غالى للمدير الفنى حسام البدرى لاسيما أن اللاعب اجاد وساهم بشكل كبير فى الجانب الهجومى حيث اطلق اكثر من تصويبة صاروخية.
 
 بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الطرفين خاصة فى ظل اختلاف اسلوب لعب كل طرف، ولكن الأهلى كان واضحا منذ البداية عندما ترك الاستحواذ للفريق البرازيلى فى ظل الضغط الشديد الذى مارسه ابناء المدير الفنى تيتي.
 
أول هجمة على المرميين جاءت فى الدقيقة 10 عندما سدد دوجلاس كرة ارضية مرت بجوار القائم الايمن لشريف اكرامي.
 
رد الأهلى جاء سريعا عن طريق رامى ربيعة الذى كاد أن يصعق الجماهير البرازيلية المحتشدة فى الملعب عندما انقض برأسه على احدى الكرات الثابتة ولكن لسوء حظه ذهبت الكرة بجوار القائم.
 
بعد هذه اللعبة، لم يدخل الأهلى منطقة جزاء كورينثيانز حتى الدقيقة 30 وظلت كل الهجمات فى اتجاه شريف اكرامى الذى زاد عن مرماه باتقان وخاصة فى الكرات العرضية.
 
ضغط كورينثيانز اسفر عن هدف فى الدقيقة 30 عندما ارتقى جاريرو داخل منطقة جزاء الأهلى ووضع الكرة برأسه على يمين اكرامى ليعلن التقدم البرازيلي.
 
بعد الهدف، حاول الأهلى البدء فى مجاراة كورينثيانز الهجمات ولكن بشكل خجول جدا لم يكن ليصنع اى خطورة على مرمى الحارس كاسيو. لاعبو كورينثيانز ايضا هدأوا كثيرا عقب الهدف، كما لو كانوا يسرعون رتم اللقاء ويبطئونه كما يريدون.
 
بداية الشوط الثانى شهدت انفراجة فى اداء الأهلى الهجومى حيث بدأ الفريق المصرى فى تمرير الكرة فى وسط الملعب بهدف اكتساب بعض الثقة، ساعد فى ذلك استمرار كورينثيانز على ادائه الهادئ منذ إحرازه للهدف الوحيد.
 
شكل الأهلى الهجومى اختلف تماما عقب دخول محمد أبوتريكة الذى اهدى زملاءه اكثر من كرة حريرية لاحراز اهداف كان ابرزها تلك التى مررها لاحمد فتحى فى الدقيقة 67 لينفرد على اثرها اللاعب من الجبهة اليمنى وقت خروج الحارس ولكنه سدد فى الشباك الخارجية لتضيع ابرز فرصة للاهلى فى اللقاء حتى هذا التوقيت.
 
وفى الدقيقة 71 مرر أبوتريكة تمريرة سحرية أخرى ولكن هذه المرة كانت للسيد حمدى الذى كاد أن ينفرد تماما بالمرمى لو استلم الكرة بشكل سليم ولكنه لم يفعل لتضيع الفرصة..ايضا دفع البدرى بعماد متعب بدلا من محمد ناجى جدو على امل تعديل النتيجة.
 
واصل الأهلى ضغطه وحصاره للفريق البرازيلى وسدد وليد سليمان تصويبة قريبة فى الدقيقة 83 مرت بقليل فوق العارضة، ثم تبعه رامى ربيعة بتسديدة اخرى ذهبت الى نفس الطريق لتمر الدقائق الباقية بدون جديد ويتأهل كورينثيانز الى النهائى ويلعب الأهلى على المركزين الثالث والرابع.