الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهالى: نساند الجيش والشرطة.. ونطالب بلجنة محايدة بإشراف رئاسى

الأهالى: نساند الجيش والشرطة.. ونطالب بلجنة محايدة بإشراف رئاسى
الأهالى: نساند الجيش والشرطة.. ونطالب بلجنة محايدة بإشراف رئاسى




كتبت- ولاء حسين

 تلقى أهالى الوراق صباح أمس دعوة من محافظ الجيزة لتشكيل وفد من 10 شخصيات من أهالى الجزيرة لعقد جلسة حوار يقدم الأهالى خلالها مستنداتهم الخاصة بأوضاع مساكنهم التى محل قرارات إزالة لمخالفتها، والاستماع الى ردود الجهات المسئولة من الرى والمحافظة والاوقاف والزراعة .
وقال المحامى خالد عيد من أهالى الجزيرة وأحد الشخصيات المكونة للوفد أن أهالى جزيرة الوراق  يطالبون القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل بتكليف الحكومة بتشكيل لجنة محايدة تحت إشراف الرئاسة للفصل فى نزاعهم مع الجهات المعنية والإطلاع على مستنداتهم الخاصة بوضع مساكنهم محل الإزالة.
وأضاف عيد لـ« روزاليوسف»  نحن مع الجيش والشرطة والأهالى لا يريدون الصدام مع أجهزة الدولة، وإنما يريدون التوصل لصيغة تفاهم والعمل على اخطار أصحاب المنازل محل الازالات مسبقا والتنسيق معهم لتوفير البديل بسكن اجتماعى بديل.
ومن جانبه أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والرى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن انسحاب أجهزة الوزارة دون تنفيذ إزالة 242 حالة تعد على النيل بجزيرة الوراق أمس الأول ضمن الحملة المكبرة المشتركة التى تمت تحت اشراف محافظة الجيزة بعد أن تبين أنها مأهولة بالسكان لا يعنى تنازل الوزارة عن الإزالة مشددًا على أن القانون يمنع التصالح أو تقنين أى أوضاع خاصة بالتعدى بالبناء والردم داخل حرم نهر النيل.