الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التنمية المحلية: هناك مدن لا ترى النيل من شدة التعديات

وزير التنمية المحلية: هناك مدن لا ترى النيل من شدة التعديات
وزير التنمية المحلية: هناك مدن لا ترى النيل من شدة التعديات




كتب - هيثم دهمش

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، خلال تفقده لكورنيش سوهاج الشرقى أمس، إنه سيتم عمل ممشى مزدوج للمواطنين ضمن خطة تطويره، بحيث يكون الجزء العلوى من الممشى مخصص للمواطنين للترفيه، أما الجزء السفلى من الممشى، فسيتم عمل محلات فيه وسيخصص للتسوق فقط.
ووجه الوزير الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بمنع أى تعديات على ضفاف كورنيش النيل، وعن تكلفة مشروع الممشى قال إنه لن يكلف الدولة شيئا، وسيكون له عائد مادى جيد يضاف إلى خزينة المحافظة، مضيفًا: «الجنيه اللى هندفعه، هييجى قصاده 10 جنيهات».
وأشاد الشريف بدور أجهزة محافظة سوهاج فى الحفاظ على الكورنيش وحمايته من التعديات، مؤكدا أن هناك مدناً أخرى لا ترى النيل من شدة المخالفات والتعديات، وقال: «مفيش حد عندو كورنيش زى كورنيش سوهاج».
وتوجه الوزير إلى مقر مديرية أمن سوهاج وكان فى استقباله عدد من رجال الدين المسيحى وقيادات الأوقاف وأعضاء مجلس النواب، وافتتح الوزير أعمال تطوير وتحديث المبني، بعدها عقد اجتماعاً مع القيادات الأمنية بالمديرية.
كشف الوزير خلال كلمته فى الاحتفالية التى عقدت بمقر مديرية الأمن عن وجود مخطط جديد لنهر النيل من رشيد إلى وادى حلفا مؤكداً «هنرجع النيل تانى لأهله».
وأشار إلى ضرورة قيام جامعة سوهاج والمؤسسات العلمية بالمحافظة بدورها فى إيجاد حلول لبعض القضايا التى تواجه أهالى سوهاج.
وتابع الوزير: هدفنا أن تكون محافظة سوهاج بلا بطالة وبلا أمية وهدفنا خلق مليون فرصة عمل فى مصر خلال العام الجارى».
يذكر أن الشريف توجه عقب وصوله سوهاج إلى مسقط رأسه بقرية المنشأة، واستقبله الأهالى بالطبل البلدى والمزمار وكبار عائلات القرية.