الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيزياء والإنجليزى يتصدران تظلمات طلاب الثانوية العامة

الفيزياء والإنجليزى يتصدران تظلمات طلاب الثانوية العامة
الفيزياء والإنجليزى يتصدران تظلمات طلاب الثانوية العامة




كتبت - مينرفا سعد

استمر إقبال طلاب الثانوية العامة على مقرات كنترولات الثانوية العامة للتظلم من النتيجة لليوم الثانى على التوالى، حيث قدرت الأعداد  بأكثر من20 ألف طالب خلال يومين، داخل 28 مقراً بعضها فى المديريات التعليمية، والبعض الآخر فى المدارس الكبيرة التى تتحمل آلاف الطلاب المتظلمين يوميا.

وقال الطلاب المتظلمون، إن النتيجة بعيدة عن توقعاتهم للإجابات التى كتبوها بعضها جاء بفارق 10% مؤكدين أنهم اطلعوا على نماذج الإجابات التى وضعتها الوزارة على الموقع الرسمى لتكون معياراً خلال كتابتهم للتظلمات وأن التصحيح لم ينصفهم خاصة أن طلاب المدارس التجريبية الذين أدوا الامتحان باللغات الأجنبية.
ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة  وصل فى اليوم الأول فقط إلى 14 ألفاً و 33 طالباً/ طالبة، موضحا أن  الفيزياء، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية تصدرت المواد المتظلم من نتائجها.
وأشار حجازى إلى أنه سيتم من اليوم الإطلاع صور كراسات الامتحانات فى تمام الساعة الثامنة صباحًا بمقر لجان النظام والمراقبة التابع لها الطالب فى كل محافظة.
وأضاف أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية استقبلت تظلمات طلاب شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2016/2017 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 16/7/2017.
من جهته قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلب الراسبين فى عدد 3 مواد أو أكثر بالثانوية العامة تسجيل أسمائهم ﻹعادة امتحانهم فى الدور الثانى يعد أمراً مخالفاً تمامًا للقانون وللقرارات المنظمة ﻻمتحانات الثانوية العامة.