الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنهاء أكبر خصومة ثأرية فى تاريخ الفيوم

إنهاء أكبر خصومة ثأرية  فى تاريخ الفيوم
إنهاء أكبر خصومة ثأرية فى تاريخ الفيوم




الفيوم – حسين فتحى


نجحت جهود رجال الأمن بالفيوم فى إنهاء أكبرخصومة ثأرية فى الفيوم والتى راح ضحيتها 8 أفراد من « عائلتين»  والتى تجددت قبل انطلاق مدفع الإفطار لليوم الأول من شهر رمضان، بعد سقوط 6 قتلى من عائلتى «الجرارية» و«المزين» بقرية هوارة المقطع التابعة لمركز الفيوم.
شهد مراسم الصلح اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، واللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، والشيخ محمد عز وكيل وزارة الأوقاف وحوالى 1500 مواطن  مراسم عملية الصلح التى أقيمت بمركز شباب القرية وسط إجراءات أمنية مشددة.
ترجع وقائع المذبحة إلى عام نوفمبر 2016 عندما وقع قتيلان من عائلة «المزين» على يد بعض أقاربهم من العائلة الأخرى، على خلفية خلافات بسبب «النسب» و تم القبض على القتلة وإحالتهم لمحكمة الجنايات.
وفى اليوم الأول من رمضان من الشهر الماضى وقبل انطلاق مدفع الإفطار، اقتحم مجموعة من أفراد عائلة « المزين» منازل العائلة الأخرى وهم يحملون الأسلحة الآلية، والبيضاء وقاموا بتصفية 4 أشخاص، مقابل قتيلين من العائلة المعتدية وبعدها تحولت القرية، إلى ثكنة عسكرية، للفصل بين العائلتين، وتم القبض على 17 شخصًا من العائلتين، ووجهت لهم نيابة مركز الفيوم،تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة أسلحة آلية بدون ترخيص وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
ومساء أمس الأول، كللت جهود مدير أمن الفيوم بنجاح المفاوضات والصلح بين العائلتين, حيث قدم « ثلاثة»  أشخاص من عائلة المزين الكفن والدية لأفراد عائلة « الجرارية» وتعهد الطرفان على نبذ العنف والخلافات والتصالح والتراضى فيما بينهم وانصرفوا دون حدوث أى تداعيات.