الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حكم القمة لم يذكر «السلوك المـُشين» فى تقريره

حكم القمة لم يذكر  «السلوك المـُشين» فى تقريره
حكم القمة لم يذكر «السلوك المـُشين» فى تقريره




كتب – ياسر صادق

فى مفاجأة قوية كشف الدكتور عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام أن الحكم الاسكتلندى وليام كولوم والذى أدار مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والتى أقيمت الأثنين الماضى فى ختام بطولة الدورى العام وانتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد لم يذكر أى شىء فى تقريره من قريب أو بعيد عن واقعة الفعل الفاضح أو الإشارات الخارجة التى قام بها لاعب الزمالك باسم مرسى تجاه جماهير الأهلى، وأضاف: إن الحكم لم يشاهدها أو حتى مساعدوه وبالتالى فإن لجنة الحكام لا شأن لها بالواقعة.. وأن لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين ستعتمد فى قراراتها على تقرير مراقبى المسابقات اللواء محمد على وعز الدين من منطقة السويس إذا ما قاما بذكر الواقعة فى تقريرهما.. وبالنسبة لطلب النادى المصرى البورسعيدى لحكام أجانب فى مباراته المهمة مع نادى الزمالك يوم 9 أغسطس المقبل بالدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر قال سكرتير لجنة الحكام أن الخطاب تم إحالته لمجلس إدارة الاتحاد لبحثه فى اجتماعه المقبل و المقرر له – الأثنين - المقبل  لاتخاذ القرار المناسب إما بالموافقة أو الرفض.
وأعرب حجاج عن دهشته من طلب المصرى خاصة أن الفريق لم يعان من التحكيم هذا الموسم بل أنه استفاد مثل مباراته مع سموحة وغيرها.. وقال: إن النادى المصرى فى حالة موافقة الجبلاية سيتحمل تكاليف الحكام الأجانب.. وأشار إلى أن الاسكتلندى كولوم كان يحصل على 500 دولار مصروف جيب يوميًا بخلاف الإقامة وتذاكر الطيران له ولمساعديه.. وبشأن استخدام تقنية الفيديو فى الموسم الجديد قال عزب: إن هذا الأمر سيحدده مجلس الجبلاية وأضاف إن التجربة نجحت وسنعالج بعض السلبيات برغم أن اعضاء اتحاد الكرة لم تكن لهم أى ملاحظات على التجربة.. من ناحية أخرى عقد حجاج اجتماعا مع وكيل وزارة الصحة من أجل البدء فى اختبارات اللياقة البدنية «الكوبر » استعدادًا للموسم الجديد والذى سينطلق 9 سبتمبر المقبل ويشارك به 2200 حكم فى جميع الأقسام وتم الاتفاق على إجراء الكشف الطبى بالمركز الطبى بمدينة نصر والذى يستمر حتى 15 أغسطس المقبل وستجرى قبلها اختبارات فنية فى القانون بمناطق الجمهورية على أن تبدأ معسكرات الموسم الجديد يوم 20 أغسطس المقبل بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» .
 فى حين تجرى اختبار الكوبر اللياقة البدنية للحكام الدوليين والمرشحين للقائمة الدولية والذين لن يتجاوز عددهم 15 حكماً ومساعدًا كما يقول حجاج تحت إشراف الاتحاد الدولى بحضور معد اللياقة البدنية بالفيفا يوم 7 أغسطس..
على الجانب الآخر اجتاز كل من ابراهيم نور الدين الحكم الدولى ومعاونيه أيمن دجيش ومحمود أبو الرجال اختبارات اللياقة البدنية الخاصة بالبطولة العربية التى ستقام بمصر فى الفترة من 22 يوليو الى  6 أغسطس المقبل..