الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأوليمبية» ترضى عبد العزيز على حساب «إدريس»

«الأوليمبية» ترضى عبد العزيز على حساب «إدريس»
«الأوليمبية» ترضى عبد العزيز على حساب «إدريس»




كتبت - فاطمة التابعى

استقر مسئولو اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب على تعديل اللائحة الخاصة باتحاد السباحة فى ظل حالة الجدل الكبيرة التى أثيرت خلال الفترة الماضية، بسبب اللائحة التى أعدها مجلس الإدارة برئاسة ياسر إدريس، وتقوم الأوليمبية بتعديل 3 بنود باللائحة حيث استقروا على رفع سن الترشح فى انتخابات الاتحاد إلى 66 سنة بدلا من 60 سنة، وهو ما يمنح محمد السيد المنافس الأبرز لياسر إدريس على رئاسة الاتحاد فى الانتخابات المقبلة، الحق فى الترشح ، حيث كانت تضم اللائحة بندًا بمنح حق الترشح لمن هم أقل من 60 سنة قبل أن يتم رفعها إلى 66 ،فيما رفضت اللجنة وضع بند فى اللائحة ينص على أحقية أعضاء الاتحادات الأفريقية فى التصويت بحكم منصبهم، وهو ما يمنع ياسر إدريس من حق الإدلاء بصوته على اللائحة، كما قررت اللجنة الأوليمبية منح أعضاء مجالس إدارات الأندية، حق الترشح لعضوية الاتحاد.
وبهذه القرارات تكون الأوليمبية سعت لإرضاء المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والذى كان قد أبلغ حطب اعتراضه على البنود التى وضعها إدريس فى لائحة اتحاد السباحة، والتى من شأنها أن تصب فى صالحه بالانتخابات المقبلة.
وخلال الفترة الماضية عاش حطب أزمة بسبب نشوب صراع «خفي» بين عبد العزيز وإدريس.. ورفض الوزير اعتماد اللائحة كما هى ومطالبته بضرورة حذف بند عضو الاتحاد الأفريقى قبل اعتمادها.
وكان  ياسر إدريس قد وضع عددا من البنود، أبرزها أحقية عضو الاتحاد الأفريقى فى التصويت بالانتخابات، وهو ما يخالف جميع الأعراف الرياضية، خاصة وأن إدريس عضو فى الاتحاد الأفريقى بـ«التعيين»، وسيكون من حقه التصويت لنفسه فى الانتخابات.
يذكر أن علاقة حطب بإدريس تثير له الأزمات بصورة مستمرة حيث سبق أزمة اللائحة أزمة أخرى هى منصب نائب رئيس اللجنة الاوليمبية فى الانتخابات الجديدة حيث أعلن إدريس انه اتفق مع حطب على خوض انتخابات الأوليمبية على مقعد النائب، الأمر الذى أثار حفيظة الدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الحالى والذى شعر بخيانة حطب له ما أشعل الأجواء داخل اللجنة رغم محاولات إظهار عكس ذلك للرأى العام.