الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السنة يطالبون بعودة الأزهر

السنة يطالبون بعودة الأزهر
السنة يطالبون بعودة الأزهر




طالب مسلمو السنة بالعراق عودة بعثات الأزهر ووعاظه إلى العراق  بعد تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش حيث قام وفد من سنة العراق برئاسة دكتور عبد اللطيف الهميم، رئيس الوقف السنى العراقى بلقاء د.محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لبحث أوجه التعاون العلمى بين الجانبين سواء فيما يتعلق بالمنح الدراسية التى يمكن أن يقدمها الأزهر لطلاب العراق، أو التعاون الدعوى من خلال البعثات الخارجية للوعاظ وعلماء الأزهر.
واكد الهميم  أهمية  دور الأزهر فى العراق والعالم الإسلامى لنشر الفكر الوسطى للإسلام، مشيدًا بدعم شيخ الأزهر  لأبناء العراق وجهوده فى نشر السلام الإنساني، مؤكدًا حرص العراق على توثيق العلاقات مع الأزهر والاستفادة من خبراته فى مجال مواجهة الفكر المتطرف باعتباره قبلة الإسلام الوسطى وصوته المسموع فى كل العالم
وشدد على  أن الأزهر الشريف بمختلف مؤسساته يقدم جميع أوجه الدعم العلمى لنا فى مجال بيان المفاهيم الصحيحة للإسلام بعيدا عن المفاهيم المغلوطة والمضللة التى تؤدى إلى تشويه صورة الإسلام.
من جانبه أكد  د. عفيفى أن مجمع البحوث الإسلامية على أتم استعداد للتعاون وتقديم كل أشكال الدعم العلمى للطلاب، فضلاً عن المساهمة فى ترسيخ ثقافة العيش السلمى ونبذ الأفكار المنحرفة والمضللة.