الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس اتحاد العمال: نرفض التطاول على التنظيم النقابى ولجنة لمراجعة ترشيحات النقابات




حذر جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال الاجتماع الثانى هذا الاسبوع لمجلس إدارة الاتحاد أمس من الحملات التى تقودها جهات اخرى ضد التنظيم النقابى والتى تسيئ للاتحاد وتستهدف النيل من قياداته.
 
وشدد رئيس الاتحاد العام على وحدة العمل النقابى واستقلاليته عن الأحزاب السياسية ورفض الأفكار والأكاذيب الهدامة التى يرددها البعض دون دلائل أو حقائق.. مؤكدا أن الاتحاد سيطبق القانون وميثاق الشرف الأخلاقى للعمل النقابى الذى يجب أن يحترمه الجميع ، ورفض التطاول على التنظيم النقابى من قبل بعض النقابيين.
 
أعلن المراغى البدء فى عقد سلسلة من المؤتمرات العمالية بمواقع العمل بالمحافظات للتعرف على المشكلات التى تعوق العمل والعملية الإنتاجية وإعداد تقارير بشأنها لعرضها على الوزراء المعنيين كل فى اختصاصه.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه اللجنة التى شكلها رئيس الاتحاد العام برئاسته مراجعة أوراق 11 نقابة عامة لاختيار أعضاء مجالس إدارتها فى ضوء الترشيحات المطروحة التى ينطبق عليها القانون واللوائح المنظمة للعمل النقابى بشرط أن يكون الأعضاء من بين الجمعيات العمومية أو سنهم لا يتجاوز الـ60، وذلك تماشيا مع تطبيق قرار رئيس الجمهورية رقم 97 لسنة 2012.
 
ويشهد اتحاد العمال حركة تغييرات واسعة فى الفترة الحالية بين رؤساء النقابات العمالية والقيادات تمهيدا لوضع خطة عمل تستهدف تحقيق مطالب العمال والدفاع عن قضاياهم بشكل حقيقى.
 
كما أشاد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالمبادرة التى قام بها الرئيس الدكتور محمد مرسى خلال اتصاله بجلالة الملك عبد اللـه ملك الأردن لتوفير الحماية للعمالة المصرية والاستجابة الفورية من جانب المملكة لرعايتهم.