الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موقع إخوانى يعترف بنجاحات الاقتصاد المصرى

موقع إخوانى يعترف بنجاحات الاقتصاد المصرى
موقع إخوانى يعترف بنجاحات الاقتصاد المصرى




كتبت- سمر العربى

رصدت الهيئة العامة للاستعلامات تقريراً لافتاً حول الأوضاع الاقتصادية فى مصر حيث  نشر موقع «ميدل ايست آى» الذى تموله قطر وتديره جماعة الإخوان تقريراً يعترف نقلاً عن خبراء عالميين ومؤسسات دولية أن مصر فى سبيلها لتحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة، وأن معدل النمو سوف يصل إلى 4,5% عام 2018 وأن التضخم سوف يتراجع، كما ستتدفق على مصر رءوس الأموال الأجنبية وستزيد فرص العمل فى استمرار لمسيرة انتعاش اقتصادى بدأت منذ عام 2014.
وأنشئ موقع  «ميدل إيست آى»  عام 2013 على يد «جوناثان بويل» الذى كان مديراً بقناة الجزيرة وانتقل من الدوحة إلى لندن، ومديره الآن «ديفيد هيرست» الصحفى المنحاز دوماً للإخوان وقطر، والذى حاورته صحيفة «ذا ناشيونال» البريطانية عن مصادر تمويله وخلصت إلى أنه تمويل قطرى.
أما الترخيص الرسمى للموقع فإنه مسجل باسم «جمال بسيو» وهو هولندى من أصل فلسطينى كان مديراً للتخطيط فى قناة الجزيرة وابنه «أيوب بسيو» الذى ينتج مواد إعلامية لحساب قناتى «الحوار» و«مكملين» التابعتين للإخوان فى لندن وتركيا.
وقد تخصص الموقع فى فبركة الأخبار وممارسة الهجوم اليومى على مصر والسعودية والامارات لحساب قطر، بل إن مديره «ديفيد هيرست» وصل إلى حد التهليل فى سبتمبر الماضى والادعاء بأن النظام فى مصر سيسقط فوراً وأن البديل جاهز لحكم مصر! ويصف موقع الاخوان «إخوان إنفو» موقع «ميدل إيست آى» بأن العاملين به «يدخلونه ناشطون ثم يتحولون إلى صحفيين».
ونشر موقع «ميدل ايست آى» الالكترونى تحت عنوان: «خبراء: الاقتصاد المصرى على طريق الانتعاش» كتبه «سيمون كونستابل» المتخصص فى الشان الاقتصادي، حيث أشار الى أن الاقتصاد المصرى لديه فرص للتقدم تلوح فى الأفق، الأمر الذى أدى إلى تدفق أموال الاستثمارات إلى البلاد مؤخراً، لافتاً إلى ارتفاع معدلات التفاؤل بين المحللين، ويشكل أخباراً سارة للمصريين الذين يعانون من ارتفاع نسب التضخم وارتفاع معدلات البطالة.