صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حرب «نشطاء السبوبة» على مصر قبل انتخابات الرئاسة

21 يوليو 2017



كتبت – داليا طه

قبل عام من الانتخابات الرئاسية، بدأ موسم  ابتزاز الحكومة والتحريض ضد مصر، فى وسائل الإعلام الغربية المقروءة والمرئية، الممولة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية و«نشطاء السبوبة».
مجلة «ذا هيل» الأمريكية شنت هجوما على مصر، وطالبت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بوقف المساعدات الأمريكية، ونشرت صورة لتظاهرة قديمة ترفع صورة المعزول محمد مرسى.
كما نشرت المجلة مقالا للحقوقى بريان دولى، حث فيه وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون على وقف المساعدات العسكرية لمصر، لحين إصلاح القاهرة علاقاتها مع الدوحة، موضحا أن الهجوم على قطر يهدد المصالح الأمريكية فى منطقة الخليج.
أما «المتلون» حسبما وصفه نشطاء تويتر، حازم عبدالعظيم، فقد واصل هجومه على مصر، فقد قالت وكالة رويترز البريطانية إن عبدالعظيم يسعى مع آخرين إلى طرح عدة شخصيات لخوض الانتخابات الرئاسية ومنافسة الرئيس السيسى، كما هاجم قرار الحكومة بتسليم جزيرتى تيران وصنافير، زاعما تضييق الحكومة على بعض وسائل الإعلام وعلى المعارضين والنشطاء.
كما واصلت وكالة رويترز تحريضها بطرح شخصيات بديلة يمكنها الترشح لانتخابات الرئاسة وقالت إن النائب السابق محمد أنور السادات ابن شقيق الرئيس الأسبق أنور السادات يفكر فى الترشح للرئاسة رغم أنه متأكد من الخسارة.
وأضافت إن الناشط السياسى خالد على يفكر أيضا فى الترشح لكنه ينتظر معرفة ما إذا كان ستتم محاكمته فى عدة قضايا متهم فيها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss