الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأنبا باخوميوس: لا ديمقراطية بدون حب وعطاء




  طالب الانبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الشمالية جميع أطياف المجتمع بتحمل مسئولية الاهتمام بوطننا، والتعاون مع قيادتنا فى حكمة واقتدار قائلا: لا ديمقراطية بدون بذل وحب وعطاء وخدمة، ونرفع دعاءنا حتى يوفق كل القيادات لخدمة الوطن.
 
 جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التى اقامتها مطرانية البحيرة أمس بمدينة دمنهور بمناسبة العيد 41 لتأسيس الإبراشية واليوبيل الذهبى لرهبنة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الشمالية ولتكريم البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك المرقسية فى أول زيارة له بعد فوزه بمنصب البابا 118.
 
 دخل البابا كنيسة المزرعة لحضور الاحتفالية فى موكب من الشمامسة بحضور بعض الأساقفة والمطارنة من المجمع المقدس، ومن بينهم الأنبا بيشوى والأنبا موسى.
 
وقال باخوميوس للبابا تواضروس: «اليوم احتفال مميز لقدومك.. لكن مفتاح قلايتك معاك فى جيبك، ونحن سنأخذ منك التعليمات، وفرحة كبيرة بأن تجلس على كرسى البطريرك فى هذا المكان»، كما تحدث باخوميوس عن ذكرياته مع البابا تواضروس وكيفية اختياره له باعتباره أحد تلامذته، ومن جانبه، سرد البابا تواضروس ذكرياته التى عاشها فى مدينة دمنهور، منذ كان عمره 9 سنوات، وعن ذكرياته مع أصدقائه بالكنيسة وكيف تتلمذ على أيدى الأنبا باخوميوس، كما تحدث تواضروس عن ذكرياته مع البابا شنودة لاعتباره بأنه المدرسة التى تعلم منها.