الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب.. «المحاسب والدكتور»

حرب.. «المحاسب والدكتور»
حرب.. «المحاسب والدكتور»




كتبت - فاطمة التابعى

بدأ خلال الساعات القليلة الماضية تنفيذ مخطط لمنع المحاسب هادى فهمى من خوض انتخابات اتحاد كرة اليد على مقعد الرئاسة، حيث تقدم الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد الحالى بشكوى للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية يتهم فيها هادى فهمى بسب الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة.. وعلمت «روز اليوسف» أن حمودة تقدم بالشكوى منفرداً دون علم أو استشارة مجلس ادارة اتحاد اليد وسلمها يداً بيد لرئيس اللجنة الأوليمبية دون المرور بالتسلل الطبيعى للمخاطبات بين الاتحادات مع اللجنة، حيث لم يسلم الخطاب إلى السكرتارية ولم يمر على المدير التنفيذى للجنة ولا يعلم أى من اعضاء مجلس ادارة اللجنة بأمره سوى حطب وحمودة.. وحضر الدكتور حسن مصطفى  إلى مصر الخميس الماضى لمتابعة الأمور ووضع اللوائح الجديدة بعد صدور قانون الرياضة الجديد بصفته مبعوث اللجنة الأوليمبية الدولية.
وتضمن خطاب الشكوى ان هادى فهمى سب الدكتور حسن مصطفى فى احد اللقاءات التليفزيونية، وهو ما نفاه فهمى، مؤكداً أنه تم سؤاله فى الحلقة حول قضية المبلغ المختفى من ميزانية تنظيم بطولة العالم للكبار عام ١٩٩٩ ، فكان رده اكتشفنا واقعة حولناها للنيابة والنيابة قامت بحفظها.
ويذكر أن الدكتور حسن مصطفى على خلاف كبير مع المحاسب هادى فهمى منذ سنوات طويلة حتى قبل ان يتولى فهمى رئاسة اتحاد اليد فى الدورة الماضية التى شهدت أزمات عديدة ،  بين الثنائى وصلت لذروتها بسبب واقعة الإبلاغ عن المبلغ المختفى من ميزانية تنظيم بطولة العالم للكبار عام ١٩٩٩ ، والتى اعتبرها الدكتور حسن مصطفى اتهاما مباشراً له يحمل إهانة. وتوالت الأحداث آنذاك من شطب طارق الدروى عضو مجلس ادارة الاتحاد الذى اكتشف الأمر، وأزمات ومشكلات أخرى حتى انتهت الدورة ، وتم انتخاب الدكتور خالد حمودة رئيساً جديداً للاتحاد.
ومع اقتراب الانتخابات وتحديد يوم ٢٥ اغسطس القادم موعد عقد الجمعية العمومية الخاصة لاتحاد اليد والتى يتم خلالها مناقشة التعديلات على اللوائح ، ومع إعلان الدكتور خالد حمودة عدم خوضه انتخابات الاتحاد او اللجنة الاوليمبية ودعمه للمهندس هشام نصر المرشح على منصب الرئاسة أمام هادى فهمى ثم دعمه له فى خوض انتخابات اللجنة الاوليمبية ضمن قائمة المهندس هشام حطب، بدأت التحركات لإقصاء هادى فهمى من السباق الانتخابى.