الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العرب فى أحضان أم الدنيا.. ولا عزاء للخونة!

العرب فى أحضان أم الدنيا.. ولا عزاء للخونة!
العرب فى أحضان أم الدنيا.. ولا عزاء للخونة!




كتب - وائل سامى

يستهل فريق كرة القدم الاول بنادى الزمالك اليوم تحت قيادة البرتغالى ايناسيو أولى مبارياته فى البطولة العربية التى تحتضنها مصر بمواجهة الفتح الرباطى المغربى على ستاد الاسكندرية فى تمام التاسعة مساء بحضور 5 آلاف مشجع من اعضاء الزمالك وافراد الفرق الرياضية داخل قلعة ميت عقبة.
وشهد اليوم الأول للبطولة أمس مباراتى الأهلى والفيصلى الأردنى، وسبقها مواجهة حسين داى الجزائرى والوحدة الإماراتى، والمباراتان اقيمتا على ملعب السلام بالقاهرة.

وشهد حفل الافتتاح تجمعًا عربيًا فريدًا من نوعه فى أحضان مصر المحروسة دون اى ممثل من دولة قطر العميلة ..ويشارك فى البطولة 12 فريقا من مختلف الدول العربية، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، بحيث يتأهل الثلاثة الأوائل للمربع الذهبي، ومعها أفضل فريق سيحل بالترتيب الثانى.
الفرق المشاركة فى البطولة هى: الأهلى والفيصلى الأردنى ونصر حسين داى والوحدة الإماراتى فى المجموعة الأولى، والتى تقام مبارياتها على ملعب السلام، والزمالك والفتح الرباطى المغربى والنصر السعودى والعهد اللبنانى فى المجموعة الثانية، حيث ستلعب على ملعب الاسكندرية، فى حين ضمت المجموعة الثالثة المريخ السودانى والهلال السعودى ونفط الوسط العراقى والترجى التونسى وتلعب على ملعب الإسكندرية.
البطولة تحظى باهتمام كبير من الأندية المشاركة فيها، خاصة أن البطل سيحصل على 2.5 مليون دولار ما جعل عددًا كبيرًا من الفرق تشارك رغم التوقيت غير المناسب، خاصة للأهلى والزمالك بعد نهاية الدورى قبل أيام.
من جهة اخرى اتفق افراد الجهاز الفنى المعاون للبرتغالى ايناسيو المدير الفنى للزمالك على السير على نهج المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس ادارة النادى خلال الفترة المقبلة.
وقال طارق يحيى المدرب العام للفريق فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الجهاز المعاون جاء لمساعدة ايناسيو فى مهامه وسينتهج سياسة الحزم والثواب والعقاب مع جميع اللاعبين فالكل سواسية وان تفتيت شلة المعلمين هدف الجهاز المعاون من اجل وحدة الصف داخل الفريق الابيض الذى يسعى للتتويج بالبطولات خلال الفترة المقبلة من اجل مصالحة جماهيره.  
فى شأن آخر أنهى رئيس الزمالك أزمة محمد مجدى، الذى وقع لوادى دجلة، بعد الاتفاق الودى الذى تم بينه وبين أحمد حسام ميدو، المدير الفنى للفريق الدجلاوى، على أن يبقى اللاعب ضمن صفوف القلعة البيضاء، وذلك بعدما استرد وادى دجلة 500 ألف جنيه من أحمد مجدى عقب صرفه 50% من مقدم عقده مع النادى الأبيض.
وتواجد الصاعد مصطفى محمد، مهاجم الزمالك العائد للفريق، فى تدريبات الفريق الأخيرة بعد قرار الجهاز الفنى بعودته عقب إنهاء إعارته لنادى الداخلية.
جاءت إنهاء إعارة مصطفى محمد الشهير بـ«البلدوزر الجديد»، من أجل الاستفادة منه فى الموسم المقبل لتدعيم خط هجوم الفريق، بعد الظهور المتميز له مع فريق الداخلية.
وأبرم مسئولو الزمالك عقد محمد الشامى مهاجم إنبى، لمدة 5 مواسم مقبلة وقع عليها اللاعب، تمهيداً لحسم ضمه من النادى البترولى بشكل رسمى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
من جانبه أكد مرتضى منصور أنه سيتم إرسال فاكس رسمى إلى نادى إنبى لشراء محمد الشامى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
كما حصل مسئولو الزمالك على توقيع محمد فاروق لاعب المقاولون العرب الحالى والأهلى السابق، لمدة 4 مواسم مقبلة، بعد جلسة للاعب مع إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بالنادى الأبيض.
ومن المقرر أن يحسم الزمالك، صفقة ضم فاروق خلال الفترة الجارية، بعد إبداء اللاعب رغبة فى ارتداء قميص الفريق الأبيض، خلال الموسم القادم، عقب توقيعه على عقود الانضمام للفريق على الرغم من تمسك ناديه به.
فيما دخل مسئولو الزمالك فى مفاوضات مكثفة مع يوسف إبراهيم الشهير بـ«أوباما»، مهاجم الفريق السابق، لاستعادة خدماته مجدداً بداية من الموسم المقبل، فى صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع وادى دجلة.
ويسعى الابيض لإنهاء صفقة أوباما خلال الساعات المقبلة، بعد علم مسئولو النادى أن اللاعب سوف يغادر خلال الفترة الحالية إلى البرتغال للانضمام إلى نادى فرنسى.
ويكثف الزمالك المفاوضات مع اللاعب، لضمه قبل سفره والتوقيع الرسمى للنادى البرتغالى، بعد اتفاق أوباما مع فيرنسى على التوقيع موسمين، إلا أن مسئولى ميت عقبة يحاولون تغيير وجهة اللاعب من أجل عودته.
فيما توصل مسئولو النادى مع نظرائهم فى إنبى لاتفاق بضم صلاح عاشور مهاجم الفريق البترولى، مقابل 3.5 مليون جنيه، بعد توقيع اللاعب لقلعة ميت عقبة فى وقت سابق.
وأكد عبد الناصر محمد، مدير الكرة بإنبي، أن الناديين جار بينهما تفاوض حول المستحقات المتأخرة من الصفقات السابقة، حيث كشف أن المتأخرات لصالح ناديه 4 ملايين جنيه وليس مليون جنيه.
فيما أصر مسئولو المقاصة برئاسة محمد عبد السلام، بالحصول على مستحقاتهم المالية لدى الزمالك والمقدرة بـ5 ملايين و800 ألف جنيه قبل الموافقة على انتقال أحمد داوودا، للقلعة البيضاء، بالإضافة إلى انتقال إسلام جمال لصفوف الفريق البترولى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه عبد الله جمعة، صانع ألعاب إنبى المعار للمصرى البورسعيدى، شقيق صالح جمعة لاعب الأهلى، ترك معسكر فريقه من أجل التوقيع للزمالك، مثلما فعل محمد جمال الشامى مهاجم إنبى المعار للفريق البورسعيدي.
وأبدى عبد الله جمعة جاهزيته للتوقيع لنادى الزمالك، بعد إنهاء صفقة انتقاله مع إنبى ناديه الأصلي، حيث كشف لمسئولى ميت عقبة أنه لن يستطيع ترك معسكر المصرى فى الوقت الحالى، إلا أنه جاهز للانضمام إلى الفريق الأبيض، فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.