الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهجوم على عبدالناصر وإعلاميى الستينيات بقنوات الإرهابية الشرق ومكملين والجزيرة

الهجوم على عبدالناصر وإعلاميى الستينيات بقنوات الإرهابية الشرق ومكملين والجزيرة
الهجوم على عبدالناصر وإعلاميى الستينيات بقنوات الإرهابية الشرق ومكملين والجزيرة




كتبت ـ هند عزام

حالة من الجنون انتابت الإعلام الموالى لقطر وجماعة الإخوان الإرهابية عقب افتتاح قاعدة «محمد نجيب» العسكرية أمس الأول لنشهد حملة ممنهجة ضد مصر على قنوات الإخوان «الشرق ومكملين» بقيادة الخائنين محمد ناصر ومعتز مطر بالاضافة لقناة «الجزيرة» التابعة لأمير الدم «تميم» أمير قطر إمارة الإرهاب.
عندما ترصد شاشات الجماعة الإرهابية تجدها تحاول تشويه صورة مصر على مر العصور تتناولوا خبر الافتتاح العظيم الذى شهده العالم أجمع بالهجوم على  الرئيس السابق جمال عبدالناصر الذى يعتبره الإخوان من اشد اعدائهم على مر العصور.
ببرنامج «مصر النهارده» التى يقوم فيها الخائن محمد ناصر على قناة مكملين بالهجوم على مصر تشعر وكأن حالة جنون انتابته فبادر بالهجوم على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
فى حين ان معتز مطر ببرنامج «مع معتز» على قناة الشرق اتخذ من الحدث موقف المدافع عن قطر إمارة «الإرهاب»، وقامت قناة الجزيرة بتشويه الإعلام المصرى خلال الستينيات والذى يعد  صاحب الريادة على مستوى الشرق الأوسط بأكمله.
ومن جانبه قال الإعلامى عمرو أديب ببرنامج «كل يوم» على قناة «on E» أمس الأول إن الرئيس عبدالفتاح السيسى تحدث خلال خطابه بالقاعدة العسكرية «محمد نجيب» بمدينة الحمام، عن الدولة القطرية بشكل غير مباشر، متابعًا أن الرئيس يترفع عن ذكر اسمين هما «قطر والإخوان المسلمين»، موضحًا أن حديث الرئيس السيسى عن الدولة القطرية «ضرب تحت الحزام» لها.
وقال أديب، إن قطر ليست بحجم الدولة المصرية على الإطلاق وإن تميم بن حمد أمير قطر، كان «طابور خامس» فى الحرب اليمنية، وكان يبلغ الحوثيين بكل شىء، مردفا: «الراجل ده كان بيقتلنا وحاطط الخنجر فى ضهرنا».
ومن جهة أخرى قال أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، الدكتور طارق فهمى، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعدم التدخل فى الشأن الداخلى المصرى هى رسالة موجهة إلى قطر، مشيرا إلى أن الكلمة جاءت بلغة راقية وأسلوب دبلوماسى.
وأضاف فهمى خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر» على قناة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامى محمد المغربى، أمس الأول  أن الحضور العربى فى هذا التوقيت له دلالته بتوجيه الدعوة للأشقاء من الدول العربية المقاطعة، مؤكدا أن هناك «رسائل مشفرة» بأن هناك تمثيلاً وحضورًا «مصريًا خليجيًا»، ورأى حضور الوفود العربية فى حفل افتتاح القاعدة «محمد نجيب» هو رسالة إلى قطر.
وتابع فهمى أن الأزمة مع قطر فى طريقها لمربع آخر ولفت إلى أن خطاب «تميم» قدم سلسلة من التنازلات المباشرة بين السطور، إذ دعا لاستمرار الوساطة الكويتية والدعوة للحوار.
 ومن جانبها علقت الإعلامية لميس الحديدى، على خطاب تميم خلال برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر قناة «cbc» أمس الأول ساخرة من تصوير أمير قطر أثناء إلقائه كلمته، قائلة: «هو تكنيك تصوير قناة الجزيرة انخفض ليه؟!».