الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسس بنفسك» تتلقى أول طلبين لتأسيس شركتين على الموقع الإلكترونى

«أسس بنفسك» تتلقى أول طلبين لتأسيس شركتين على الموقع الإلكترونى
«أسس بنفسك» تتلقى أول طلبين لتأسيس شركتين على الموقع الإلكترونى




كتب - ناهد إمام -  وهيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالمسئولين عن إدارة أقسام مركز خدمة المستثمرين، بحضور منى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وذلك بمقر الوزارة.
وأكدت الوزيرة، أننا نعمل على تطوير وتوسيع مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أهمية عقد دورات تدريبية فنية للعاملين فى المركز، لتقديم أفضل خدمة للمستثمرين، ولمساعدته فى تقديم كافة التفاصيل المتعلقة بإجراءات تأسيس الشركات. . ودعت المستثمرين وممثلى الشركات إلى تأسيس الشركات أون لاين من خلال خدمة «أسس بنفسك» والتى أطلقتها الوزارة والهيئة على الموقع الالكترونى للهيئة العامة للاستثمار، مشيرة إلى أن «أسس بنفسك» تلقت أول طلبين لتأسيس شركتين إحداهما من القاهرة والأخرى من العاشر من رمضان.. وأوضحت أن الهدف هو تطوير اداء العاملين والاسراع فى الاداء والاستفادة فى إدارة الوقت لإنجاز العمل بشكل سريع، مؤكدة أن الوقت له ثمن على اقتصاد مصر، مشيرة إلى أنه تم وضع مسودة للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار توضح كل الإجراءات التى تسهل عمل المستثمر، والتى من المنتظر أن يصدرها السيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قريبا.
وأكدت الوزيرة، أهمية العمل على وجود مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر فى مركز خدمة المستثمرين، إضافة إلى ما اتفقت عليه مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، على وجود مكتب للمصريين فى الخارج، فى إطار دور الوزارة للتيسيير على الراغبين فى الاستثمار فى مصر.