السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرس الإسكندرية: 4 أحداث تستضيفها عروس المتوسط فى أسبوع

عرس الإسكندرية: 4 أحداث تستضيفها عروس المتوسط فى أسبوع
عرس الإسكندرية: 4 أحداث تستضيفها عروس المتوسط فى أسبوع




الإسكندرية ـ أحمد إمبابى  

تزينت مدينة الاسكندرية لاستقبال 4 احداث مهمة خلال الاسبوع الحالى، تجعلها محط أنظار العالم خلال هذا الأسبوع.  
ورغم أن عروس البحر المتوسط فى شهر يوليو، قبلة لمئات المصطافين بالمصايف  لقضاء إجازاتهم الصيفية فيها ، لكن ما تشهده هذا الأسبوع من فعاليات وأحداث زاد من حجم روادها.
1-  افتتاح اكبر قاعدة عسكرية
الحدث الأول كان أمس الأول وهو افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى قاعدة محمد نجيب العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية كأكبر قاعدة عسكرية فى الشرق الأوسط، وهى بمدينة الحمام بالقرب من الإسكندرية.
وشهد الرئيس فى الاحتفالية تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية، والفنية العسكرية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي، والمعهد الفنى للقوات المسلحة، والمعهد الفنى للتمريض، والضباط المتخصصين وهو حفل ينظم لأول مرة لكافة الكليات والمعاهد العسكرية فى وقت واحد.
٢ -  مؤتمر الشباب الدورى الرابع
الحدث الثانى والأبرز هو اقامة المؤتمر الدورى الرابع للشباب بالاسكندرية يومى الاثنين والثلاثاء 24، و25 يوليو.
المؤتمر سيقام فى مكتبة الاسكندرية ويشارك فيه ما يقرب من ١٣٠٠ شاب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.
٣-  افتتاح البطولة العربية للأندية
الحدث الثالث الذى شهدته مدينة الإسكندرية كان أمس الأول أيضا وهو افتتاح البطولة العربية للأندية التى ستستضيفها مدينة الإسكندرية فى الفترة من 21 يوليو وحتى 5 أغسطس ويشارك فيها أندية «الأهلى والزمالك «مصر»، والنصر والهلال «السعودية»، والفيصلى الأردنى، ونصر حسين داى الجزائرى، والفتح المغربى والترجى التونسى.
وتقام البطولة بملاعب برج العرب والإسكندرية والمكس.
4-  العيد القومى للإسكندرية
الحدث الرابع، هو احتفال محافظة الإسكندرية بعيدها القومى والذى سيكون يوم الأربعاء 26 يوليو.
والعيد القومى للإسكندرية يوافق يوم 26 يوليو من كل عام لأنه اليوم اللى ارتبط بمناسبة خروج الملك فاروق من ميناء رأس التين مستقلا اليخت الملكى المحروسة ومتجها إلى إيطاليا ليرحل عن مصر بعد نجاح ثورة 23 يوليو 1952.