الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هل يكسر «أزارو» القاعدة؟! «مغاربة الدورى».. فشنك!

هل يكسر «أزارو» القاعدة؟! «مغاربة الدورى».. فشنك!
هل يكسر «أزارو» القاعدة؟! «مغاربة الدورى».. فشنك!




كتب  - محمد عصام

عندما أعلن النادى الأهلى تعاقده مع وليد أزارو مهاجم المنتخب المغربى والدفاع الحسنى الجديد، بصفقة قدرت بـ مليون و300 ألف دولار، لمدة 4 مواسم مقبلة لم يكن هو المغربى الأول الذى يشارك فى الدورى المصري، حيث سبقه عدد من اللاعبين تواجدوا مع بعض الأندية المصرية، لكنها لم تشهد تفوقًا كبيرًا لهؤلاء اللاعبين فى الملاعب المصرية.
«روزاليوسف» رصدت  لكم عددًا من اللاعبين المغاربة الذين شاركوا فى الدورى المصرى ..
عبدالقادر البرازي:
يعد عبدالقادر البرازى من أفضل من لعبوا فى مركز حراسة المرمى فى المنتخب المغربي، ولعب الدولى المغربى السابق فى صفوف الإسماعيلى لمدة موسم واحد فقط موسم 1999/2000.
ولم يقدم الحارس المستوى المنتظر منه لتتم الإطاحة به خارج النادى والاعتماد على محمد صبحى الحارس الشاب فى ذلك التوقيت.
جدير بالذكر أن عبدالقادر البرازى هو أول لاعب مغربى يشارك فى الدورى المصرى.
عبد السلام بن جالون:
لعب عبدالسلام بن جالون لمدة موسم واحد فى صفوف الإسماعيلى موسم 2009/2010 ولكن لم يتمكن من إثبات ذاته مع الدراويش ليرحل بعد تجربة قصيرة لم تكلل بالنجاح.
وكان اللاعب قد تعاقد من قبل مع النادى الأهلى، إلا أن إدارة النادى الأحمر فسخت التعاقد معه سريعًا.
جالون شارك مع الإسماعيلى فى 14 مباراة لكنه لم يتمكن من إحراز أى أهداف خلال مشاركته مع الدراويش.
عمر النجدى:
عمر النجدى أحد أبرز اللاعبين المغاربة الذين لعبوا فى الدورى المصري، عندما انتقل إلى صفوف مصر المقاصة موسم 2011 ليقدم مستوى مميزًا لكنه ينتقل إلى الدورى المغربى عبر بوابة الوداد أحد أكبر الأندية المغربية، ليقدم موسمين مميزين ليعود من جديد لصفوف مصر المقاصة موسم 2014 ليقضى مع الفريق الفيومى موسمين من أفضل مواسمه.
النجدى شارك مع الفريق الفيومى خلال مسيرته فى 92 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 12 هدفًا وصناعة 14 أخرى.
توفيق أجموحى:
لعب أجموحى فى عدد من الأندية المصرى كأسمنت السويس والكروم وبتروجت، وظل كثيرًا فى الدورى المصري، لكنه لم يكن اللاعب المميز الذى تسعى الأندية الكبيرة التعاقد معه.
أجموحى من أكثر اللاعبين المغاربة الذين لعبوا فى الدورى المصرى ومع عدد من الأندية المختلفة، فاللاعب كان يشارك فى مركز قلب الدفاع.
سعيد ميلودى:
مهاجم مغربى لعب فى فريقى الكروم السكندرى لمدة موسم واحد ثم انتقل بعدها إلى فريق بلدية المحلة، وخلال تواجده مع الكروم لم يتمكن إلا من تسجيل 3 أهداف فقط طوال الموسم على الرغم من أنه يلعب فى مركز المهاجم.
ولم يقدم ميلودى المستوى المنتظر منه مع بلدية المحلية ليرحل عن الدورى المصرى سريعًا فى تجربة لم يكتب لها النجاح.
صلاح البليون:
فى عام 2004، أعلن نادى أسمنت السويس عن ضم المهاجم المغربى صلاح البليون، لكنه لم يحصل على الفرصة الكافية فى المشاركة بالمباريات، وخضع بعدها اللاعب للاختبار بنادى الاسماعيلى إلا أنه فشل ليعود إلى بلاده.