الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألغام البدرى

ألغام البدرى
ألغام البدرى




كتب  - عمر عبدالحفيظ

ترك حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، مساعده أحمد أيوب المدرب العام ليواجه الأزمات فى البطولة العربية المقامة حاليًا فى مصر وسافر إلى كندا لقضاء إجازة مع أسرته، ورغم سفره إلا أنه ترك ألغاما للمدرب العام أبرزها أزمة عماد متعب، حيث تمسك البدرى أن يكون القناص بديلا فى البطولة، وهو ما نفذه أيوب حرفيا، إذ جلس اللاعب المخضرم على دكة البدلاء أمام الفيصلى الأردنى فى أول مباراة رسمية للفريق الأحمر بالبطولة العربية، وهو ما أغضبه بشدة حيث توقع أن يكون لاعبًا أساسيًا من البداية وقبل أن يتم الكشف عن تشكيل الفريق، ومع نزول المغربى وليد أزارو فى شوط المباراة الثانى أدرك متعب أنه لاعب أخير فى حسابات الجهاز الفنى وقرر ترك عمليات الإحماء والعودة إلى الدكة وهو ما دفع أيوب إلى الدفع بعمرو بركات كتغيير ثالث بدلا من العمدة.
ويرغب البدرى فى التخلص من متعب، إلا أنه ترك اللاعب صاحب الشعبية الكبيرة فى وجه المدرب العام ليكون الصدام بينهما محتملا ومتوقعا قبل انطلاق البطولة، خاصة أن متعب جهز نفسه ليكون لاعبا أساسيًا فى صفوف الفريق منذ أن حصل على وعد فى أتوبيس اللاعبين أثناء العودة من برج العرب بعد القمة 114 أنه سيكون له دوراً فى الفترة المقبلة وسيشارك فى البطولة العربية بشكل أساسى.
وحاول البدرى الاستفسار من أيوب عن تفاصيل موقعة متعب من خلال الاتصال الهاتفى الذى جرى بينهما، لاتخاذ قرارات حاسمة، وأكد مصدر داخل الأهلى، أن البدرى هو مصدر الأزمات، وكان بإمكانه أن يمتلك الشجاعة وأن ينهى مشوار عماد متعب بشكل رسمى كما حدث من قبل بين البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأحمر والصقر أحمد حسن، إلا أن المدير الفنى ترك الكرة فى ملعب الإدارة ودائما ما يحاول الهروب من هذه الأزمة رغم يقيه وثقته أن وجود متعب سيخلق الكثير من المشاكل فى صفوف الفريق بسبب عدم مشاركته.
اللغم الثانى الذى تركه البدرى للجهاز المعاون، هو منح الفرصة للاعبين الأساسيين الذين شاركوا بشكل أساسى فى مباريات الدورى العام والبطولة الإفريقية للحصول على راحة، وترك المدير الفنى أصحاب الدكة ليخوضوا مواجهات البطولة بداعى إجهاد نجوم الفريق الأساسيين، والطريف أن أيوب دفع بلاعبين انشغلوا برحيلهم عن الأهلى أكثر من المشاركة مثل عمرو بركات وأكرم توفيق وميدو جابر.
أيضا حسام غالى كابتن الفريق والذى لم يشارك فى مباراة الفيصلى اثار العديد من التساؤلات حول استبعاده وعدم الدفع به رغم حاجة الفريق بشدة لجهوده لاسيما أنه العقل المفكر وصانع الالعاب الخلفى من مركز وسط الميدان الدفاعى.. والمؤكد أن المدير الفنى هو صاحب القرار حيث منح لغالى ثلاثة أيام للراحة قبل البطولة.
ورغم نفى الأهلى لواقعة احتجاز عبدالله السعيد فى ألمانيا إلا أن هذه الواقعة حدثت بالفعل حيث تم استجواب اللاعب فور وصوله إلى ألمانيا بسبب الإجراءات الأمنية فى المطارات، وأكد اللاعب لمدير الكرة سيد عبدالحفيظ أن الحديث معه من جانب السلطات الأمنية لم يستغرق وقتًا كبيرًا.
فى سياق آخر أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى إنه تم توقيع عقوبة مالية كبيرة على متعب نظرًا لما بدر منه خلال مباراة الفيصلى الأردنى بالجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية.
وأوضح عبدالحفيظ أن متعب ارتكب خطأين خلال المباراة الأول عدم تنفيذه تعليمات الجهاز الفنى بإجراء تدريبات الإحماء مع اللاعبين البدلاء خلال المباراة، والثانى هو خروجه لوسائل الإعلام والتصريح لها عقب المباراة، فى ظل قرار الحظر الإعلامى على جميع لاعبى الفريق.
وأكد مدير الكرة أنه يسعى لفرض حالة من الالتزام والانضباط والهدوء داخل الفريق؛ نظرا لأهمية المرحلة التى يمر بها الأهلى، ومنافسته على لقب البطولة العربية وكأس مصر وبطولة دورى أبطال إفريقيا.
كما قرر عبدالحفيظ توقيع عقوبة مالية على صالح جمعة لاعب وسط الفريق، بسبب غيابه عن موعد إجراء أشعة لتحديد درجة الإصابة التى تعرض لها خلال الفترة الماضية.
وأوضح عبدالحفيظ أن اللاعب كان مقررًا أن يجرى أشعة للاطمئنان على حالته وتشخيصها بشكل دقيق، إلا أنه لم يحضر فى الموعد المحدد وبالتالى تم توقيع غرامة مالية عليه.