الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البرلمان»: «السيسى» حريص على بناء جيل جديد لتولى القيادة

«البرلمان»: «السيسى» حريص على بناء جيل جديد لتولى القيادة
«البرلمان»: «السيسى» حريص على بناء جيل جديد لتولى القيادة




 كتب - إبراهيم جاب الله

قال عدد من النواب: «إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالمشاركة فى مؤتمرات الشباب التى تعقد فى المحافظات المختلفة، يؤكد حرصه واهتمامه بالأجيال المقبلة التى ستتولى قيادة الدولة».
وكشف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستستغل العطلة البرلمانية وتطبق نموذج الرئيس السيسى من خلال محاورة الشباب تحت قبة البرلمان، حيث سيتم عمل جلسات حوارية شبابية فى مختلف المحافظات حول المشكلات التى يواجهونها لتحويلها إلى تشريعات فى دور الانعقاد المقبل.
وقال عامر: «إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى الدائمة فى مؤتمرات الشباب، تؤكد أن شباب مصر ثروة فكرية يجب الاستفادة بها، وأن لديهم من الأفكار والحلول ربما نحتاج إليها فى صناعة القرار السياسى وصناعة التشريعات».
وأضاف رئيس لجنة الشباب: «أن اللجنة عقدت جلسات حوار شبابية فى دور الانعقاد الأسبق وأسفرت عن قانون للرياضة مرضى لطموحات الشباب»، مشيرًا إلى تكرار هذه التجربة لمعرف ما يحتاجه الشباب كى نترجمه إلى تشريعات نصدرها فى دور الانعقاد الثالث».
وطالب عامر كل مؤسسات الدولة بمحاورة الشباب والاستماع إليهم، ومعرفة جزء من أجندتهم السياسية، وأن تقوم كل وزارة بالاستماع للشباب للخروج بحلول وأفكار خارج الصندوق، مضيفًا: «لدينا كنز أفكار لكننا لا نستغله ألا وهو شباب مصر».
وقال النائب محمد زكريا محيى الدين: «إن مشاركة الرئيس الدائمة فى مؤتمرات الشباب هو أكبر تأكيد على اهتمامه بالشباب»، مطالبًا مجلس النواب بتنظيم مؤتمر شهرى للحوار مع الشباب فى أهم القضايا البرلمانية المطروحة تحت القبة والاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم كجزء من جلسات استماع تتم تحت القبة بين النواب والشباب.
وأوضح النائب، أن الشباب لديهم أفكار جديدة تواكب العصر وستكون مفيدة للحياة البرلمانية إذا تم سردها والأخذ بها أثناء صناعة القرار تحت القبة، لافتًا إلى أن هذا يرسخ فكرة التواصل بين النواب والشباب، ويصنع جيلاً ثانيًا منهم لديهم خبرة برلمانية لتكون نواة لنواب قادمين يساهمون فى النهوض بهذه الدولة.
بينما قال النائب محمد المسعود: «إن مؤتمرات الشباب مع الرئيس وبصفة دائمة تعطى مؤشرًا على مشاركة الشباب فى صناعة القرار، وأنهم من أهم أضلاع الحياة السياسية»، مؤكدًا أن مؤتمر الشباب من أهم المناسبات التى تحدث فى مصر وأن تواصل الشباب مع أكبر قيادة فى الدولة مكسب كبير فى حد ذاته لمعرفة الحقائق.
واعتبر المسعود أن مشاركة ما لا يقل عن 1300 شاب وفتاة فى فعاليات المؤتمر تؤكد أن الشباب هم القوة الضاربة فى جميع فعاليات وجلسات المؤتمر، وآرائهم وأفكارهم ستكون هى المهيمنة فى حضور الرئيس وجميع وزراء الحكومة وقيادات الدولة.
وتابع المسعود: «وجود الرئيس عبدالفتاح السيسى والوزراء، للإجابة عن جميع أسئلة الشباب والاستماع إلى أفكارهم البناءة، خطوة إيجابية لم تحدث من قبل فى تاريخ الرؤساء السابقين».
ومن جهته أوضح النائب محمد عبدالفتاح، أن مشاركة الرئيس الدائمة فى مؤتمرات الشباب يؤكد حرصه على الأجيال المقبلة، مؤكدًا أن هذه المؤتمرات لها العديد من المزايا للشباب، كما أن الشباب لديهم أفكار جديدة تواكب العصر يجب على الدولة تبنيها، وأنه سيطرح فى مؤتمر الشباب تساؤلات حول عدم تشغيل الدولة شركات قطاع الأعمال، وهل يمكن صرف إعانة بطالة للشباب الخريجين حتى يتمكنوا من إيجاد فرصة عمل.
وأكد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن حرص مؤسسة الرئاسة على إقامة مؤتمر الشباب بشكل دورى يؤكد رغبتها المستمرة فى التواصل مع جموع الشباب المصرى فى جميع المحافظات، لافتًا إلى أنه يتمنى مناقشة العديد من الملفات الضرورية خلال هذا المؤتمر، خاصةً أنها حققت قدراً من التواصل بين الحكومة والرئاسة والبرلمان والشباب.
وحدد السجينى عدداً من الملفات يجب مناقشتها خلال جلسات المؤتمر، منها رؤية مؤسسات الدولة المختلفة سواء الحكومة أو البرلمان للتعامل مع أزمة المبانى المخالفة والأحوزة العمرانية باعتبار محافظة الإسكندرية تتملك عددا كبيرا من هذه المبانى المخالفة على أن يتم وضع حلول جذرية لها، كما أن ثانى هذه الملفات يمكن أن يكون فى كيفية تنشيط السياحة الساحلية فى الإسكندرية أو مرسى مطروح وعودة معدلاتها الطبيعة حتى تساهم فى تنمية الاقتصاد بشكل عام.
كما دعا السجينى إلى ضرورة تطرق المؤتمر لفكرة إنشاء الشركة القابضة لتجميع القمامة، والتى اقترحتها لجنة الإدارة المحلية، وتمت الموافقة عليها من وزارة التنمية المحلية ومن رئاسة الوزراء، بجانب طرح ملف الهجرة غير الشرعية للشباب.