الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار: إحباط سرقة تمثال إيزيس من متحف النوبة

الآثار: إحباط سرقة تمثال  إيزيس من متحف النوبة
الآثار: إحباط سرقة تمثال إيزيس من متحف النوبة




كتب - علاء الدين ظاهر


أحبطت وزارة الآثار بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار محاولة سرقة تمثال المعبودة إيزيس ترضع ابنها حورس المعروض بإحدى قاعات متحف آثار النوبة بأسوان.
 وأوضح المهندس محروس سعيد مدير عام آثار النوبة أن المتحف تعرض لمحاولة السرقة ما بين الساعة الواحدة بعد الظهر والساعة الرابعة عصرًا وهى فترة الراحة المخصصة للعاملين بالمتحف.
 واستطرد قائلا: إن كاميرات المراقبة خلال ذلك الوقت رصدت وجود شخصين يعتديان على إحدى الفتارين داخل إحدى قاعات العرض الخاصة للمتحف.
 وقد تم على الفور إبلاغ شرطة السياحة والآثار والتى قامت بدورها بتفريغ جميع الكاميرات لتحديد هوية الجناة والتى أكدت أنهم ثلاثة أشخاص (سيدة  ورجلان) من بينهم اثنان من الموظفين الإداريين بالمتحف والثالث رجل غريب من خارج المتحف.
 وأكد م. محروس أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناة وهو من العاملين بالمتحف وجار التحقيق معه الآن كما تتبع الشرطة الهاربين الآخرين.
 وأشار د. حسنى عبدالرحيم مدير عام متحف آثار النوبة إلى أن التحقيقات المبدئية أوضحت أن الموظفة بالمتحف كانت قد سهلت تسلل الرجل الغريب إلى داخل المتحف فى وقت الراحة حيث يكون المتحف مغلقًا وغير مسموح بالزيارة.
 كما أكد أنه لم يتمكن الجناة من سرقة التمثال ولا أى قطعة من مقتنيات المتحف وأن التمثال الذى تعرض لمحاولة السرقة فى حالة جيدة من الحفظ وكذلك جميع مقتنيات المتحف.