السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاوقاف: تمكين شباب الدعاة والنهوض بهم ثقافيا

وزير الاوقاف: تمكين شباب الدعاة والنهوض بهم ثقافيا
وزير الاوقاف: تمكين شباب الدعاة والنهوض بهم ثقافيا




كتب - أشرف ابو الريش

والاسكندرية - الهام رفعت

افتتح وزير الأوقاف  د.محمد مختار جمعة معسكر أبوبكر الصديق بالإسكندرية
وفى بداية كلمته رحب وزير الأوقاف بعودة المعسكر إلى سابق عهده فى أقل من ثلاثة أسابيع بعد توقفه لمده ست سنوات  مشيرا الى أن افتتاح هذا المعسكر يأتى بالتزامن مع مؤتمر الشباب بما يمثل انطلاقة كبيرة فى تمكين الشباب والنهوض بهم علميًّا وثقافيًّا.
وقال أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لم يتخلف أبدا عن أداء رسالته، بل حقق نجاحًا كبيرًا فى مؤتمره السنوى العالمى فى الداخل والخارج.
كما أشار بأن افتتاح معسكر أبو بكر الصديق ليس بالأخير وأننا فى اغسطس سنفتتح المعسكر الثانى فى مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وعازمين على افتتاح المعسكر الثالث بإحدى محافظات الوجه القبلى، وذلك إيمانًا منا بأن الهدف الأول من إقامة تلك المعسكرات هو رفع الجانب التعليمى والتثقيفى والاجتماعى لدى الأئمة والإداريين بوزارة الأوقاف ولأول مرة سيكون أسبوع مخصص لواعظات الأوقاف.
كما أكد أننا سنقوم بتشكيل مجلس إدارة لمعسكر أبى بكر الصديق وذلك للوصول للاستغلال الأمثل للمعسكر تدريبياً ودعوياً وتثقيفياً مع تقديم دراسة علمية واقتصادية لكيفية الاستفادة من المعسكر بما يخدم العاملين بالأوقاف سواءً بالاستضافة العائلية أو الفردية باشتراك رمزى، كما بين أن الوزارة ستقوم بحصر كل الأماكن التى تصلح أن تكون مكاناً للترفيه واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يخدم العاملين بالأوقاف.