الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتحول يحاول تبرير «الجنسية الأمريكانى»!!

المتحول يحاول تبرير «الجنسية الأمريكانى»!!
المتحول يحاول تبرير «الجنسية الأمريكانى»!!




كتبت - فاطمة التابعى


توج كريم طارق لاعب منتخبنا الوطنى  للجودو سابقاً والمنتخب الأمريكى حالياً بذهبية بطولة أمريكا المفتوحة بعدما فاز بالمركز الأول بمنافسات وزن تحت ٩٠ كجم.
وأثناء مراسم تتويجه بالميدالية ظهر اللاعب على المنصة مرتديا زى المنتخب  المصرى والذى يحمل علم مصر رغم أنه خاض منافسات البطولة بملابس المنتخب الأمريكى.
وكشف كريم أنه طلب من المدرب أن يرتدى زى المنتخب  المصرى على منصة التتويج إذا توج بأحد مراكز البطولة، خاصة أنها الأولى التى يشارك فيها بالولايات المتحدة.
وأكد كريم أن المدرب اشترط  حصوله على المركز الأول للموافقة على الطلب، وهو ما تم بالفعل.
وشارك بالبطولة ٢٠ دولة على مستوى العالم منها فرنسا والبرازيل وجورجيا وكوريا.
يذكر أن  كريم طارق قد وصل إلى أمريكا  الشهر الماضى لإنهاء إجراءات حصوله على الجنسية وتمثيل منتخبها فى البطولات الدولية والقارية.. وكان اللاعب أعلن قبلها  بحوالى عام نيته الحصول على الجنسية واللعب للعلم الأمريكى فى البطولات الدولية والقارية.. ومنذ سفره بدأ كريم فى خوض التدريبات ضمن صفوف المنتخب الأمريكي.
ورغم ذلك لم يتحرك مسئولو الاتحاد برئاسة اللواء سامح مباشر، وتجاهلوا تصريحات اللاعب صاحب الـ22 عامًا والحاصل على ميداليتين ذهبيتين فى البطولات الإفريقية، بالإضافة إلى 5 ميداليات ذهبية فى البطولات العربية ولم يلتفت أحد منهم إلى رغبته  فى التجنيس. على الرغم من انه اتبع تصريحاته بخوض معسكرين فى أمريكا اتفق خلالهما  مع الجهاز الفنى للمنتخب الأمريكى على الحصول على الجنسية.
كريم طارق أعلن قبل رحيله إلى أمريكا  انه سيتم تجنيسه مشدداً على أن الأسباب التى دفعته إلى ذلك أن حال رياضة الجودو فى مصر لا يساعد على تحقيق أى نجاحات، وأن المسئولين عن اللعبة لديهم ما يشغلهم بعيدا عن الاهتمام بصالح اللاعبين والمنتخبات.. وقال اللاعب آنذاك: «قررت السفر إلى أمريكا للبحث عن فرصة لتحقيق ذاتي، قرارى نهائى ولا رجعة فيه، رفضت تسجيل اسمى فى سجلات المنتخب الوطنى من أجل التجنيس، ومن حقى البحث عن مصلحتى فى ظل حالة الإهمال التى نعانى منها».
ورغم تلك التصريحات النارية التى أطلقها اللاعب قبل سفره، ورغم تأجيله السفر لحين انتهاء امتحاناته نهاية يونيو الماضى، حيث يدرس كريم فى كلية الهندسة ويتبقى له عام واحد على التخرج. رغم كل ذلك لم يخرج  رد فعل من مسئولى اتحاد الجودو المصرى، حتى سافر اللاعب وتم تجنيسه.